"فايزر" تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من حبوب "كورونا"

لقاح فايزر
لقاح فايزر بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال ألبرت بورلا المدير التنفيذي لشركة فايزر، في مقابلة مع قناة سي.إن.بي.سي التلفزيونية، نقلتها وكالة رويترز اليوم الاثنين إن الشركة تتوقع أن تنتج 80 مليون عبوة من عقارها التجريبي المضاد لفيروس كوفيد-19، ارتفاعاً من توقعات سابقة عند 50 مليوناً.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت فايزر إنها تتوقع تصنيع 180 ألف عبوة بنهاية هذا العام وما لا يقل عن 50 مليوناً بحلول نهاية العام المقبل، من بينها 21 مليوناً في النصف الأول من عام 2022.

بورلا قال "نستطيع الآن الالتزام بثمانين مليون عبوة، بفضل آلات التصنيع لدينا". مضيفاً أنه يثق بأن العقار الذي أُطلق عليه اسم "باكسلوفيد" لن يتأثر بأوميكرون، السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

طالع أيضاً: "فايزر" تتحرك للسماح بإنتاج نسخ رخيصة الثمن من حبوب كوفيد

تابع: "الشركة ستعرف المزيد من التفاصيل عن السلالة الجديدة في الأسابيع القليلة المقبلة".

طلبت فايزر الترخيص لها بالاستعمال الطارئ للعقار باكسلوفيد في الأسبوع الماضي بعد أن نشرت بيانات توضح أنه فعال بنسبة 89% في منع نقل المريض بالفيروس المعرض للخطر إلى المستشفى للعلاج أو وفاته.

سجّل سهم شركة "فايزر" مستوى قياسي حيث ارتفع، يوم الجمعة الماضية، بعد وعود بتقديم لقاح وعقار للتصدي لوباء "كوفيد-19"، حيث نجح صانع الأدوية في زيادة قيمته السوقية بمقدار 17.5 مليار دولار، بعد أن أغلقت أسهم الشركة عند مستوى مرتفع بنسبة 6.1% في تعاملات بورصة نيويورك.

طالع المزيد: ارتفاع أسهم "فايزر" إلى مستوى قياسي مع ظهور فيروس "أوميكرون"

يسير لقاح "فايزر" مع "بيونتيك" نحو الاستحواذ على لقب المنتج الدوائي الأكثر مبيعاً على أساس سنوي، كما أنه تلقى دعماً من لجنة تنظيمية أوروبية، الخميس الماضي، لتوسيع نطاق استخدامه ليشمل الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم حاجز الخمسة أعوام.