شركة "يونيكورن" هندية للعملات المُشفّرة تتهيأ لطرح أسهمها للاكتتاب العام

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط أول شركة "يونيكورن" لـ"العملات المُشفّرة" في الهند، "كوين دي سي إكس" (CoinDCX)، لطرح عام أولي لأسهمها بمجرد سماح اللوائح الحكومية لها بذلك، وفقاً لمؤسسها المشارك نيراج كانديلوال.

قال كانديلوال في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ يوم الاثنين، إن بيع الأسهم سيكون بمثابة تصويت رئيس على الثقة بصناعة الأصول الرقمية الهندية، على غرار إدراج "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Globa) في الولايات المتحدة، في وقت سابق من هذا العام. وأضاف: "سنحاول تنظيم اكتتاب عام أولي بمجرد أن تسمح لنا الحكومة أو الأوضاع بذلك. يعطي الاكتتاب العام شرعية للصناعة، تماماً مثلما أعطى الطرح العام الأولي لـ(كوين بيس) الكثير من الثقة في أسواق العملات المُشفّرة. وبالمثل، نريد غرس مستوى مماثل من الثقة في الاكتتاب العام الأولي لـ (كوين دي سي إكس)".

اقرأ أيضاً: الهند تقترح حظر جميع العملات المشفرة الخاصة

أفاد كانديلوال بأن الشركة ستقرر "جدولاً زمنياً محدداً" وفقاً للوائح الحكومية القادمة، مضيفاً "أننا سننظر بالتأكيد في ذلك بهدف تنمية الصناعة بشكل أكثر".

تأتي خطط توسعة "كوين دي سي إكس" في وقت حرج بالنسبة إلى مستقبل هذه الصناعة في الهند، حيث تعدّ حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي مشروع قانون لتنظيم العملات المُشفّرة. ويتضح أن البنك المركزي يريد حظر جميع العملات المُشفّرة الخاصة أثناء قيامه بإنشاء عملة رقمية رسمية. ومع ذلك، تنفتح الحكومة على الاستثناءات بهدف تعزيز تقنية "بلوكتشين".

اقرأ المزيد: الهند تنفتح على العملات المشفرة بعد سنوات من التقييد

التقدّم والرجوع إلى الوراء

تقدم موقف المنظمين الهنود حيال الصناعة المزدهرة قبل تراجعهم إلى الوراء، عندما حظرت الدولة فعلياً معاملات العملات المُشفّرة في العام 2018. ولكن المحكمة العليا ألغت هذا التقييد العام الماضي.

أظهر استطلاع للرأي نشر في الهند الأسبوع الماضي، أن أكثر من نصف المشاركين فيه يعارضون تقنين العملات المُشفرة، ويفضّلون بدلاً عن ذلك فرض ضرائب عليها شبيهة بالأصول الرقمية المحتفظ بها في بلد أجنبي.

رأى كانديلوال أن التشريع المقترح سيكون له تأثير إيجابي، لأنه سوف يوّضح الأمور للمستثمرين والشركات من أمثال "كوين دي سي إكس". وقال: "يُشير المشروع القادم في هذه المرحلة إلى تقدّم واعتراف حقيقي من جانب الحكومة بقاعدة المستثمرين المتزايدة للعملات المُشفّرة".

جمعت "كوين دي سي إكس" خلال هذا العام مبلغاً قدره 6.70 مليار روبية (90 مليون دولار) من مستثمرين قادتهم شركة "بي كابيتال غروب" (B Capital Group) التابعة لإدواردو سافيرين، المؤسس المشارك في "فيسبوك". وقال سوميت غوبتا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك، في ذلك الوقت، إن الجولة التمويلية قدرت الشركة بنحو 1.1 مليار دولار.