العقود الأمريكية للغاز الطبيعي تهبط أكثر من 11% بضغط توقعات تراجع الطلب

أسعار الغاز الأمريكي تهبط متراجعة عن مكاسبها في الجلسات السابقة
أسعار الغاز الأمريكي تهبط متراجعة عن مكاسبها في الجلسات السابقة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبطت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي أكثر من 11 % اليوم الإثنين، متراجعة عن مكاسبها التي سجلتها في الجلسة السابقة، مع تضررها من توقُّعات بطلب أقل من المعتاد للتدفئة على مدار الأسبوعين المقبلين، وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز".

في اليوم الأول لتداولها، هبطت عقود الغاز تسليم يناير حوالي 63 سنتاً، أو 11.45%، لتسجل عند التسوية 4.854 دولاراً للمليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أسوأ يوم للعقود لأقرب استحقاق منذ يناير 2019 .

غاز طبيعي

مع أسعار الغاز التي تراوحت حول 30 دولاراً للمليون وحدة حرارية في أوروبا، و35 دولاراً في آسيا، مقارنة مع حوالي خمسة دولارات في الولايات المتحدة؛ يقول تجار، إنَّ المشترين حول العالم سيواصلون شراء كل الغاز الطبيعي المسال الذي يمكن للولايات المتحدة أن تنتجه.

أشار تقرير صادر من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في شهر أكتوبر الماضي، إلى أنَّ إجمالي إنتاج الغاز من المتوقَّع أن يزيد بمقدار 0.3 مليار قدم مكعبة يومياً إلى 87.9 مليار قدم مكعبة يومياً، خلال الشهر الجاري.

كما أعلنت إدارة جو بايدن، عن المخطط المرتقب لإصلاح وتطوير استغلال الأراضي الفيدرالية الأمريكية للتنقيب عن النفط والغاز الذي يتضمن رفع الرسوم، وأوصى تقرير "وزارة الداخلية" الصادر الأسبوع الماضي، بفرض مزيد من الرسوم والقيود على تأجير الأراضي الفيدرالية لاستخراج النفط والغاز تماشياً مع جهود مكافحة التغير المناخي ليتم التنقيب بشكل أفضل، وضمان عائد أعلى لدافعي الضرائب.