"مبادلة" الإماراتية تدرس الاستثمار في شركة "برينستون ديجيتال" السنغافورية

شعار شركة مبادلة الإماراتية
شعار شركة مبادلة الإماراتية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة مبادلة للاستثمار ، الصندوق السيادي لأبو ظبي، الاستثمار في شركة "برينستون ديجيتال" السنغافورية، والعاملة بمجال مراكز البيانات في آسيا، إذ تعمل الشركة السنغافورية حالياً على جمع تمويلات، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إنَّ "مبادلة" من المرجح أن تصبح المستثمر الرئيسي في الجولة الأولى من التمويل الخاص. وأضافوا أنَّه من المقرر أن ينضم آخرون خلال جولات التمويل في الأسابيع المقبلة.

كانت بلومبرغ نيوز قالت في يونيو الماضي، إنَّ شركة "برينستون ديجيتال" التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، والمدعومة من شركة الأسهم الخاصة، و"اربورغ بينكوس"، تدرس جمع حوالي 400 مليون دولار من المستثمرين في صفقة قد تزيد من قيمة الشركة إلى ملياري دولار تقريباً. وقال أشخاص مطلعون على الأمر في حينه، إنَّ جمع التمويلات سيكون بمثابة نقطة انطلاق قبل طرح عام أولي محتمل.

صفقات استثمار

قالت المصادر، إنَّ المحادثات بين الأطراف مازالت جارية، ولم يتم اتخاذ أي قرار نهائي، ومن الممكن أن تنتهي المحادثات دون نتائج. فيما رفض ممثلو "مبادلة"، و"واربرغ بينكوس" التعليق على الأمر ، بينما لم ترد "برينستون ديجيتال" على الفور على طلب للتعليق.

تدير شركة "برينستون ديجيتال" 20 مركزاً للبيانات في 14 مدينة في دول مختلفة، منها: الصين، وسنغافورة، والهند، وإندونيسيا، واليابان ، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

استثمرت شركة الأسهم الخاصة "واربورغ بينكوس" في الشركة، وساعدت في تأسيسها عام 2017، جنباً إلى جنب مع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "برينستون ديجيتال"، رانغو سالجيم ، والرئيس التنفيذي للعمليات فارون راغافان.

وفي العام الماضي، حصلت الشركة على 360 مليون دولار من جولة استثمار بالأسهم قادها صندوق المعاشات التقاعدية الكندي في أونتاريو، بحسب موقعها الرسمي. وكذلك حصلت الشركة على إعادة تمويل ديون بقيمة 230 مليون دولار هذا العام لدعم خططها التوسعية البالغة مليار دولار في الصين.