S&P Dow Jones تتراجع عن حذف الشركات الصينية "المُعاقَبة" من مؤشراتها

بورصة نيويورك
بورصة نيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن مؤشرات S&P Dow Jones أنها لن تحذف بعد الآن الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة لثلاث شركات اتصالات صينية من معاييرها القياسية، بعدما كان من المقرر أن يتمَّ الحذف غداً الخميس.

وستحتفظ المؤشرات بإيصالات الإيداع الأمريكية لشركات "تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم"، بعد أن تراجعت بورصة نيويورك عن شطب أسهم الشركات الثلاث، وفق بيان أصدرته الإثنين عبر الإيميل. ولم تتجاوب S&P Dow Jones مع التعليق على احتمال أن تعود بورصة نيويورك إلى قرار الشطب مرة أخرى.

وخسرت الشركات الصينية الثلاث أكثر من 30 مليار دولار من القيمة السوقية في الأسابيع الأخيرة من عام 2020، بعدما أفصح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أنَّه سيقطع الاستثمارات الأمريكية عن الشركات التي يتمُّ تصنيفها تابعةً للجيش الصيني.

وكانت بورصة نيويورك أعلنت عن اتجاهها لشطب الشركات الثلاث امتثالاً لقرار فيدرالي أمريكي، وأنَّها ستقوم بتعليق التداولات على أسهم شركات: "تشاينا موبايل"، و"تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا يونيكوم" في الفترة من 7 – 11 يناير تمهيداً لبدء إجراءات الشطب.

لكنَّ البورصة الأمريكية تراجعت عن قرارها مساء الإثنين، وأفصحت أنَّها لن تشطب على الإطلاق أكبر ثلاث شركات اتصالات مملوكة للدولة في الصين، بعد التشاور مع السلطات التنظيمية ذات الصلة. علماً أنَّ بورصة هونغ كونغ تمثِّل سوق الإدراج الرئيسية للشركات الثلاث.