بعد القبض على رئيسها التنفيذي.. "صن-سيتي" تفقد 48% من قيمتها

ألفين تشاو ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "صن سيتي غروب" في مقابلة خلال عرض "ماكاو غيمينج شو" في فندق "فينيشيان هوتيل"في ماكاو ، الصين
ألفين تشاو ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "صن سيتي غروب" في مقابلة خلال عرض "ماكاو غيمينج شو" في فندق "فينيشيان هوتيل"في ماكاو ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجلت أسهم مجموعة "صن-سيتي غروب هولدينغز" أكبر نسبة هبوط منذ عام 2008، مع استئناف التداول عليها في هونغ كونغ بعد أنباء القبض على رئيسها التنفيذي ألفين تشاو.

يأتي هبوط أسهم الذراع المدرجة بالبورصة لأكبر شركة لتنظيم حفلات القمار على مستوى العالم بنسبة 48% بعد توقُّعاتها أن يتأثر النشاط سلباً إذا فقدت الدعم المالي من رئيسها التنفيذي.

تباين أداء أسهم شركات تشغيل أندية القمار الأخرى في ماكاو بعد تكبدها خسائر فادحة يوم أمس الإثنين.

أوضحت"صن-سيتي" في إفصاح للجهات التنظيمية، أنَّ تشاو الذي اعتقل في 26 نوفمبر، يعتزم الاستقالة من منصبه كمدير تنفيذي، ورئيس لمجلس الإدارة.

قالت الشرطة القضائية في ماكاو يوم الأحد الماضي، إنَّ تشاو اعترف بتأسيسه منصات في الخارج للعب القمار، وقيامه بأنشطة مقامرات افتراضية غير قانونية.

يتمثل نشاط منظمي حفلات القمار في تقديم خدماتهم لكبار المقامرين، وإقراضهم أو تمديد آجال القروض لصالحهم.

قالت أنغيلا هانلي، محللة لدى "بلومبرغ إنتيليجنس": "إنَّنا نتجه إلى سيناريو تصبح فيه أندية القمار في ماكاو خالية من منظمي الحفلات".

كتبت هانلي في مذكرة يوم 26 نوفمبر أنَّ شركات ألعاب القمار في ماكاو قد تعاني نقصاً حاداً في أنشطة القمار للشخصيات البارزة، إذ تشدد السلطات داخل الصين من رقابتها على منظمي حفلات كبار المقامرين.

أعلنت شركة "صن-سيتي" أنَّ جميع فروعها، بالإضافة إلى العاملين فيها لا يخضعون لأي تحقيق له صلة بالقبض على تشاو.

ووفق تقرير الإفصاح؛ لا يتوقَّع مجلس إدارة "صن-سيتي" أن يكون للحادث أي تأثير مادي سلبي على ممارسة الشركة أعمالها اليومية، برغم أنَّها أكدت اعتمادها على الدعم المالي من تشاو، والشركات المرتبطة به.

لا تتضمن الذراع المدرجة لشركة "صن-سيتي" نشاطها في تنظيم حفلات وخدمات كبار المقامرين.