حوافز نقدية لإخلاء ميناء لوس أنجلس من الحاويات المكدسة

شاحنات خارج ميناء لوس أنجلس في كاليفورنيا
شاحنات خارج ميناء لوس أنجلس في كاليفورنيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدَّمت إحدى أكبر شركات الشحن البحري في العالم حوافز تصل إلى 200 دولار عن كل حاوية تُسرع بخروجها من موانئ جنوب كاليفورنيا المكدسة بالحاويات.

قالت (CMA CGM Group)، إنَّها ستعرض على المستوردين 100 دولار لكل حاوية يتم إخراجها خلال أقل من ثمانية أيام من وصولها، من محطة الحاويات في ميناء "لوس أنجلس"، وميناء "لونج بيتش" في ساعات النهار. وأضافت الشركة التي تتخذ من فرنسا مقراً لها في بيان يوم الإثنين، أنَّ الحاويات المزالة خلال ساعات الليل، وفي عطلة نهاية الأسبوع، ستحصل على حافز قدره 200 دولار لكل حاوية.

يبدأ البرنامج يوم الأربعاء، ويستمر لمدة 90 يوماً، ومن المتوقَّع أن تكلف تلك الحوافز الشركة ما يزيد عن 22 مليون دولار خلال تلك الفترة.

وقالت الشركة أيضاً، إنَّها ستساعد شركة "فينيكس مارين" المشغلة لمحطة الحاويات في ميناء "لوس أنجلس" على تمديد ساعات عملها لدعم استمرار عمليات رفع الحاويات على مدار الساعة.

ووفقاً لفيليب سانفيلد، المتحدث باسم ميناء "لوس أنجلس"؛ فإنَّ تلك المبادرة تعد الأولى من نوعها بالنسبة لشركات الشحن.

في الشهر الماضي، قال ميناءا "لوس أنجلس ولونغ بيتش"، اللذان يستقبلان معاً سفن حاويات أكثر من أي موانئ أمريكية أخرى، إنَّهما يخططان لفرض رسوم إضافية على الحاويات العالقة، تبدأ بـ 100 دولار لكل حاوية، وتزيد بمقدار 100 دولار لكل يوم إضافي. غير أنَّهما أعلنا يوم الإثنين تأجيل فرض تلك الرسوم لمدة أسبوع ثالث حتى 6 ديسمبر المقبل.