إنتاج وصادرات النفط الأمريكي تهبط في سبتمبر

الطلب على النفط الأمريكي يواصل النمو عبر أسواق آسيا
الطلب على النفط الأمريكي يواصل النمو عبر أسواق آسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري اليوم الثلاثاء، إنَّ إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة هبط بمقدار 380 ألف برميل يومياً في سبتمبر إلى 10.809 مليون برميل يومياً، من رقم معدًل بلغ 11.189 مليون برميل في أغسطس، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

جاء الانخفاض في حين تراجع الإنتاج من المنطقة البحرية في خليج المكسيك بمقدار 464 ألف برميل يومياً، وهو ما غطى على زيادات الحقول البرية.

التقرير أفاد أنَّ صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت إلى 2.667 مليون برميل يومياً في سبتمبر مقابل 2.996 مليون برميل يومياً في آغسطس.

خلال الأسبوع الماضي، تراجعت مخزونات النفط الأمريكية لأكثر من مليوني برميل مخالفة التوقُّعات بزيادة تتجاوز المليون برميل، وكذلك تراجعت مخزونات البنزين بنحو 700 ألف برميل، بحسب بيانات معلومات إدارة الطاقة الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء الماضي.

يضغط الإفراج عن 50 مليون برميل، والمعلن من قبل الرئيس جو بايدن على أسعار خام غرب تكساس الوسيط، ويهبط الخام القياسي الأمريكي أمام برنت وأنواع الخام القياسية الخليجية الأخرى من دبي ومربان منذ الإعلان عن المبيعات المشتركة التي تتضمن أيضاً الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، والهند، وبريطانيا.

في عام 2020 يُتوقَّع أن يزيد إنتاج الخام في الولايات المتحدة إلى حوالي 11.72 مليون برميل يومياً في المتوسط، مدفوعاً بنمو في إنتاج النفط الصخري، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

كان تحالف "أوبك+" أقر في يوليو الماضي زيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل بواقع 400 ألف برميل شهرياً في الفترة من أغسطس حتى ديسمبر المقبل، فيما ينتظر أن يعقد التحالف اجتماعاً غداً للنظر في سياسة الإنتاج خلال الشهر الأول من العام الجديد.

كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، توقَّعت في سبتمبر الماضي، انخفاض إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة 200 ألف برميل يومياً في 2021 إلى 11.08 مليون برميل يومياً، مشيرة إلى أنَّ الإعصار "إيدا" سيسفر عن تراجع أكبر مما كانت تتوقَّعه في السابق عبر نزول 160 ألف برميل يومياً.

توقَّف أكثر من 90% من إنتاج الخام البحري في خليج المكسيك أواخر أغسطس بسبب العاصفة العاتية، قبل أن يعود الإنتاج في خليج المكسيك تدريجياً خلال سبتمبر.