"بوينغ" تستهدف زيادة صادرات الصناعات العسكرية إلى 40% خلال 5 إلى 10 سنوات

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف "بوينغ" زيادة الصادرات من الصناعات العسكرية إلى 40%، من إجمالي مبيعات الشركة، وذلك خلال 5 إلى 10 أعوام مقبلة، بدلاً من 32% حالياً، وذلك بحسب تصريحات رئيس شركة "بوينغ" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، كولجيت غاتا أورا، لـقناة "الشرق".

أورا قال، إنَّ "بوينغ" زوَّدت الجيش المصري بالعديد من منتجاتها من مروحيات "شينوك"، و"أباتشي"، مضيفاً أنَّ الصفقات الدولية في المجال العسكري تعتبر جزءاً مهماً من أنشطتنا.

حالت الجائحة دون عقد العديد من المعارض العسكرية خلال الأشهر الماضية، وأثرت سلباً في مبيعات الطائرات العسكرية والمدنية عالمياً، وهو أمر في طريقه للتحسن مع زيادة نشر اللقاحات وشعور الناس بالارتياح تجاه فكرة السفر مجدداً، بحسب أورا.

طالع أيضاً: سهم بوينغ يخضر بعد نتائج مالية مشجعة

رئيس شركة "بوينغ" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، أضاف: "هناك تحسّن يظهر أولاً في الرحلات الداخلية، وهناك تحسّن مطَّرد في الرحلات الإقليمية والدولية، وستكون الرحلات الدولية للمسافات الطويلة آخر من يتعافى بالكامل"، متوقِّعاً حالة التعافي لصناعة الطيران إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول عام 2024، قائلاً "نأمل بعدها أن نبدأ برؤية دورة نمو جديدة".

اقرأ أيضاً: قطاع الطيران العالمي أمام معضلة.. زيادة الرحلات مقابل خفض الانبعاثات

أضاف: "نحن ملتزمون بأداء دور قيادي في صناعة الطيران من أجل حل أزمة التغير المُناخي على مستوى العالم، وقد أعلنا هذا العام عن التزامنا بالوصول إلى استعمال الوقود المستدام في طائرات بوينغ التجارية بنسبة 100%، ونحن نؤمن أنَّ وقود الطيران المستدام هو الحل الأنسب الذي يساعد على تحقيق مستهدفات قمة "جلاسكو COP26" الخاصة بالوصول إلى انبعاثات صفرية بحلول عام 2050".