"جاهز" تخطو نحو الإدراج في السوق السعودية الموازية

سوق الأسهم السعودية "تداول"
سوق الأسهم السعودية "تداول" بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "جاهز" الدولية لتقنية نظم المعلومات "جاهز"، عن توجهها للمضي قدماً في إجراء طرح عام أولي، وإدراج أسهمها العادية في سوق "نمو" الموازية في السعودية.

كانت هيئة السوق المالية قد وافقت في سبتمبر الماضي على طلب مجموعة "جاهز" منصة توصيل الطعام عبر الإنترنت في السعودية، على عملية طرح عام أولي لـ 1,363,934 سهماً تمثل ما يعادل 13% من رأس مال المجموعة بعد الطرح. ويتكون الطرح من بيع 4.5% من إجمالي أسهم الشركة على أساس تناسبي من قبل مساهمي "جاهز"، وإصدار أسهم جديدة بنسبة 8.5% من إجمالي رأس المال، بالإضافة إلى تخصيص ما يصل إلى 15% من أسهم الطرح كتخصيص إضافي لتطبيق آلية الاستقرار السعري.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، إنَّه سيتم عرض أسهم الطرح للاكتتاب لكلٍّ من المستثمرين المؤهلين (غير الأفراد)، و المستثمرين المؤهلين (الأفراد). وسيتم الإعلان عن السعر النهائي لأسهم الطرح بنهاية فترة بناء سجل الأوامر.

منصة لتوصيل الطعام

تعد "جاهز" شركة سعودية محلية تستخدم التقنيات لربط أكثر من 1.3مليون مستخدم نشط ضمن شبكة منصتها التي تضم ما يزيد على 12,000 ألف فرع للمتاجر، وأكثر من 34,000 ألف مندوب توصيل في 47 مدينة عبر أنحاء المملكة العربية السعودية كما في 31 مارس 2021، بحسب بيانات الشركة.

حققت المجموعة نمواً كبيراً منذ إطلاق منصة "جاهز" في عام 2016، فقد نجحت بالاستحواذ على حصة سوقية كبيرة لتصبح منصة رائدة لتوصيل طلبات الطعام في المملكة. وفي غضون 5 سنوات تقريباً منذ إطلاقها، تجاوز عدد الطلبات التي تم تسليمها عبر "جاهز" 68 مليوناً، منها 36 مليون طلب تم تسليمها خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، بما قيمته 3.2 مليار ريال سعودي كإجمالي قيمة البضائع المعدلة.

قال المهندس غصاب المنديل، الرئيس التنفيذي لشركة "جاهز" الدولية في تعليقه اليوم على عملية الطرح: "سنواصل توسيع منصتنا لاغتنام فرص النمو الجديدة الناتجة عن التغييرات السريعة في سلوك المستهلكين، إلى جانب الاستمرار في الاستثمار في حلولنا التقنية الخاصة، وقطاعات أعمالنا الجديدة، ومنها: المطابخ السحابية، والتجارة السريعة، وخدمات التوصيل للميل الأخير، لزيادة النمو مستقبلاً ".