"إنفستكورب" تتأهب لبيع شركة دينيز الإيطالية

دولار أمريكي
دولار أمريكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد "إنفستكورب" لبيع شركة "دينيز" الإيطالية لملابس متسابقي الدراجات النارية في صفقة قد تصل فيها قيمة الشركة التي يفضلها "فالانتينو روسي"، متسابق الدراجات النارية الشهير، إلى نحو 750 مليون يورو، بحسب ما قاله مصدر مطلع لـ"رويترز إن".

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إنَّ شركة "إنفستكورب" للاستثمار الخاص، ومقرها البحرين، كلفت شركة "لازارد" ببدء عملية بيع الشركة في بداية عام 2022، ورفضت "دينيز"، و"إنفستكورب" التعليق.

وفي بداية العام الجاري وضعت "إنفستكورب"، التي يُعدُّ الصندوق السيادي في أبوظبي "مبادلة" مستثمراً رئيسياً فيها، خطة لمضاعفة أصولها المدارة من حوالي 25 مليار دولار في عام 2018، وذلك في غضون 7 سنوات. وتستهدف مجموعة من عمليات الاستحواذ، بموازاة تعزيز وحدات الملكية الخاصة، والعقارات، والاستثمارات البديلة الموجودة لديها.

حالياً، تدير الشركة أصولاً تبلغ 35.4 مليار دولار. وتعود معظم هذه الأموال لعائلات ثرية، وصناديق سيادية من الشرق الأوسط، ترى في أسواق الولايات المتحدة وأوروبا وجهاتها الاستثمارية المفضلة. إلاّ أنَّ "إنفستكورب" تتوسع الآن باتجاه آسيا، فيما تتطلع أيضاً إلى إدارة أموال المستثمرين الغربيين بحسب بلومبرغ.