الإمارات تعلن تسجيل أول إصابة بالمتحور "أوميكرون" لسيدة أفريقية

جانب من العاصمة الإماراتية أبوظبي
جانب من العاصمة الإماراتية أبوظبي المصور: اليكس أتاك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" لسيدة أفريقية قادمة من دولة أفريقية، مروراً بدولة عربية، وحاصلة على جرعتي لقاح كوفيد 19 حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

وزارة الصحة قالت إنه تم عزل المصابة ومتابعة حالتها، حيث لم تظهر عليها أية أعراض، كما تم عزل المخالطين لها، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة.

اقرأ أيضاً: الإمارات تعلن تعليق دخول القادمين من 7 دول اعتباراً من 29 نوفمبر

الوزارة أكدت جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع مختلف التحورات، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية، من خلال التقصي وإجراءات الفحوصات اللازمة.

كما شددت الوزارة على أهمية أخذ اللقاح، والحصول أيضاً على الجرعة الداعمة، حيث تساهم التطعيمات في رفع المناعة والوقاية من الأعراض الشديدة والوفيات خاصةً في ظل المتحورات.

كانت السطات السعودية، أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن رصد أول حالة إصابة بسلالة "أوميكرون" المتحورة عن فيروس "كوورنا" في المملكة، لمواطن قادم من دولة أفريقية.

طالع المزيد: السعودية ترصد أول إصابة بـ"أوميكرون" لمواطن قادم من دولة بشمال أفريقيا

قال مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية، إنَّه تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي، وعزل المصاب والمخالطين له، واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.