"بالم هيلز" المصرية تصدر سندات توريق بقيمة 1.05 مليار جنيه

نموذج من مشروعات "بالم هيلز" المصرية
نموذج من مشروعات "بالم هيلز" المصرية المصدر: بالم هيلز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدرت شركة "بالم هيلز للتعمير"، ثاني أكبر شركة عقارية مقيدة ببورصة مصر، سندات توريق بنحو 1.05 مليار جنيه تتعلق بعدد 331 وحدة.

قامت شركة "ثروة" لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بدور مدير الإصدار وترويجه وضمان تغطيته.

"إجمالي محفظة أوراق القبض الآجلة التي قمنا بتوريقها تصل إلى قرابة 6.2 مليار جنيه منذ البدء في برنامج التوريق عام 2016"، حسب ياسين منصور رئيس مجلس إدارة "بالم هيلز" في بيان إلى البورصة اليوم الخميس.

وتمتلك "بالم هيلز" مشروعات في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، وتستهدف مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة في مصر.

اقرأ أيضاً: رئيس "بالم هيلز" المصرية لـ"الشرق": نستهدف 3.8 مليار جنيه استثمارات في 2022

توفير سيولة

"تُستخدَم محفظة العقارات لتوفير سيولة للشركة للاعتماد عليها في تسريع وتيرة البناء بالمشروعات الأخرى... حجم التوريق لدى الشركة هذا العام فقط نحو 2.2 مليار جنيه حتى الآن". وفقاً ليوسف البنا محلل القطاع العقاري بـ"نعيم" للوساطة في الأوراق المالية.

وبلغت محفظة ديون الشركة نحو 4.7 مليار جنيه في 30 سبتمبر الماضي وفقاً لقائمة المركز المالي للشركة، شاملة بند دائني شراء أراضٍ، فيما بلغت السيولة المتاحة وما في حكمها 3.2 مليار جنيه.

وأغلق سهم الشركة ببورصة مصر عند 1.78 جنيه بانخفاض 3.1%.

أبلغ منصور "الشرق" في مقابلة خلال نوفمبر الماضي أن شركته ستستثمر نحو 3.8 مليار جنيه في مشروعاتها خلال 2022 مقابل 2.5 مليار جنيه متوقعة هذا العام.

وتوقع رئيس "بالم هيلز" أن تبلغ محفظة ديون شركته "صفراً نهاية هذا العام، من نحو 422 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، ونحو 1.4 مليار جنيه في سبتمبر 2020".