"أوبر" تتيح حجز الرحلات عبر "واتساب" في الهند

شعار تطبيق "واتساب" للمراسلة على هاتف ذكي في سيدني، نيو ساوث ويلز، أستراليا
شعار تطبيق "واتساب" للمراسلة على هاتف ذكي في سيدني، نيو ساوث ويلز، أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت شركتا "أوبر تكنولوجيز"، و"واتساب" التابعة لـ"ميتا بلاتفورمس"، حجز الرحلات عبر خدمة المراسلة في الهند، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة الأمريكية العملاقة لخدمات تأجير السيارات بذلك، مما سيوسع أيضاً من قدرات "واتس آب" في البلاد.

قالت "أوبر" في بيان، إنَّ الشراكة تتيح الوصول إلى خدمات التنقل عن طريق إرسال رسالة إلى برنامج الدردشة الآلي لـ"واتساب"، وستخدم مبدئياً مدينة لاكناو الشمالية، قبل التوسع إلى المزيد من المواقع في المستقبل القريب.

"واتساب" تخوض معركة قضائية ستحدد مستقبل الإنترنت في الهند

تأتي هذه الخطوة السريعة في أعقاب إطلاق خدمة "واتساب" للتسوّق من البقالة عبر منفذ "جيو مارت" (JioMart ) الرقمي التابع لإمبراطورية "ريلاينس ريتيل" المملوكة لـ"موكيش أمباني". تضم خدمة المراسلة التابعة لـ "ميتا" أكثر من نصف مليار مستخدم في الهند، وهي أكبر قواعدها من المستخدمين الأفراد.

"أوبر" تسعى للتحول الأخضر الكامل في نشاط توصيل الطعام

قال نانديني ماهيشواري، كبير مديري تطوير الأعمال في "أوبر": "نريد أن نُسهل على جميع الهنود القيام برحلات (أوبر)، ولكي نفعل ذلك؛ نحتاج إلى الالتقاء بهم في منصات يشعرون حيالها بالراحة". يجعل التكامل تطبيق "أوبر" غير ضروري، إذ يُمكن لمستخدمي "واتساب" التسجيل، وحجز الرحلات، وتلقي إيصالات الرحلة بالكامل داخل واجهة الدردشة.

قالت الشركتان، إنَّ مزايا الأمان والحماية التأمينية لم تتغير بين الرحلات المحجوزة على "أوبر"، أو "واتساب"، و سيتم تضمين اسم السائق، ولوحة الترخيص، والموقع على الطريق، ومكان تحميل الراكب في معلومات حجز "واتساب". لن يلاحظ السائقون أنفسهم أي فرق بين الرحلات المحجوزة على المنصات المختلفة.

أضافت "أوبر" أنَّ حجز الرحلة عبر "واتساب" سيبدأ باللغة الإنجليزية فقط، ولكن سيتم إضافة لغات هندية أخرى قريباً.