سيناتور أمريكية تدعو "جيه بي مورغان" لإلغاء رسوم السحب على المكشوف

السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارين
السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دعت السيناتور الديمقراطية، إليزابيث وارين، بنك "جيه بي مورغان تشيس آند كو"، والبنوك الأخرى إلى الحذو حذو بنك "كابيتال وان فاينانشيال كورب"، الذي أصبح أمس الأربعاء، أكبر بنك يلغي رسوم السحب على المكشوف.

وطالما انتقد المشرعون والمنظمون، الرسوم التي تُفرض عندما ينفق العملاء أكثر مما يمتلكونه في حساباتهم الجارية ويقوم البنك بتغطية الفرق مؤقتاً.

"جيه بي مورغان" لديه 20 مليار دولار على المحك فيما يمزح ديمون عن الصين

كتبت وارن في تغريدة "الرسوم المصرفية للسحب على المكشوف تنتزع المليارات من العائلات المتعثرة حتى خلال هذا الوباء، وقد جمعت البنوك الكبرى المليارات من هذه الممارسة المتعسفة".

وفي وقتٍ سابق من هذا العام، انتقدت عضوة الكونغرس عن ولاية، ماساتشوستس الرئيس التنفيذي لبنك "جيه بي مورغان"، جيمي ديمون، ووصفته بأنه "نجم" السحب على المكشوف.

بنوك تتنازل عن الرسوم

ارتفعت إيرادات القطاع المصرفي من رسوم السحب على المكشوف قبل الوباء، لكنها انخفضت أثناء عمليات الإغلاق، حيث تراجع إنفاق المستهلكين، وتنازلت البنوك عن الرسوم.

ومع ذلك قال مكتب الحماية المالية للمستهلك، أمس، الأربعاء، إن البنوك تعتمد بشدة على السحب على المكشوف وعائدات الأموال غير الكافية، إذ شكلت نحو 44% من إجمالي الإيرادات المعلن عنها في عام 2019 وبأصول تزيد على مليار دولار لبنوك "جيه بي مورغان"، و"ويلز فارغو آند كو"، و"بنك أوف أمريكا"، وفقاً للجهة التنظيمية.

"جيه بي مورغان" يرى فرصة في شراء الانخفاضات لأن "أوميكرون" قد يكون نهاية الوباء

قالت إيمي بونيتاتيبوس، المتحدثة باسم "جيه بي مورغان"، في بيان عبر البريد الإلكتروني، "أرقام مكتب الحماية المالية للمستهلك لا تعكس التحديثات التي أجريناها في وقتٍ سابق من هذا العام على خدمات السحب على المكشوف لدينا، والتي ساعدت بالفعل 1.7 مليون عميل. لقد ألغينا رسوم الأموال غير الكافية وزدنا بشكل كبير المبلغ الذي يمكن للعميل سحبه قبل تحصيل رسوم السحب على المكشوف".