الرئيس التنفيذي الجديد لـ"تويتر" يضع أولى بصماته على إدارة الشركة

باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"
باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "تويتر"، باراغ أغراوال، الذي تولى زمام الأمور من سلفه جاك دورسي منذ أسبوع، في إحداث تغييرات في صفوف الإدارة.

وفي وثيقة تنظيمية صدرت يوم الجمعة، قالت شركة "تويتر" التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، إن دانتلي ديفيس، الذي أدار تصميم وأبحاث "تويتر"، سيغادر الشركة، وكذلك مايكل مونتانو، قائد التطوير الهندسي.

كما سيحصل ثلاثة مدراء تنفيذيين آخرين في "تويتر" على ألقاب "مدير عام"؛ حيث أطلقت الشركة سابقاً على كبار مديريها اسم "نائب الرئيس". وسيصبح كيفون بيكبور، أكبر مسؤول تنفيذي للمنتجات الاستهلاكية، المدير العام للمنتجات الاستهلاكية؛ وسيصبح بروس فالك، المدير العام لمنتجات الإيرادات؛ في حين سيصبح نيك كالدويل مديراً عاماً "للتكنولوجيا الأساسية"، ليحل في الأساس محل أغراوال، الذي كان سابقاً رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة.

كما أشارت "تويتر" في الوثيقة إلى أن هذه التحركات هي جزء من جهد "لزيادة المساءلة والسرعة والكفاءة التشغيلية".

تفعيل القرار

قالت الشركة، إن مغادرة الموظفين السابقين ستكون سارية المفعول في 31 ديسمبر، مع الإشارة إلى أن كلا المديرين التنفيذيين سيعملان كمستشارين للشركة حتى الربع الأول من عام 2022.

الجدير بالذكر أنه ليس من غير المألوف أن تقوم الشركات بتغيير كبار مديريها التنفيذيين بعد تغيير الرئيس التنفيذي.

استقال دورسي، المؤسس المشارك لـ"تويتر"، والذي كان يقود خدمة وسائل التواصل الاجتماعي على مدى السنوات الست الماضية، يوم الإثنين، مشيراً إلى رغبته في أن تكون "تويتر" "بعيدة عن نفوذ مؤسسها أو توجهاته". في حين ما يزال يدير شركة "بلوك"، وهي شركة المدفوعات والتمويل المعروفة سابقاً باسم "سكوير"، والتي شارك في تأسيسها أيضاً.

يُشار إلى أن ديفيس، الذي انضم إلى "تويتر" في منتصف عام 2019 بعد ثلاث سنوات من العمل في شركة "ميتا بلاتفورمز"، هو شخصية مثيرة للجدل داخل "تويتر"، حيث قال بعض الموظفين لصحيفة نيويورك تايمز، إن أسلوب إدارته لا يتناسب مع ثقافة الشركة. وفي يوم الخميس، غرّد ديفيس عن حدث خارج الموقع أقامه هذا الأسبوع مع فريقه، قائلاً إنه كان "أهم حدث في العامين الماضيين في شركة تويتر".