شركة العقارات الصينية "صن شاين 100" تتخلف عن سداد 179 مليون دولار

قطاع العقارات الصيني يئن تحت وطأة الديون
قطاع العقارات الصيني يئن تحت وطأة الديون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخلفت شركة التطوير العقاري الصينية "صن شاين 100 تشاينا هولدينغز" (Sunshine 100 China Holdings) عن سداد نحو 179 مليون دولار من مدفوعات الديون والفوائد المستحقة، اليوم الأحد، نتيجة أزمة ارتفاع تكاليف الاقتراض، التي ضربت شركات القطاع المثقلة بالديون.

قالت "صن شاين 100" (Sunshine 100) إنها لن تكون قادرة على سداد مبلغ 170 مليون دولار من أصل الدين، وأكثر من 8.9 مليون دولار من الفوائد على سنداتها الكبيرة والتي تبلغ نسبتها 10.5% والتي تستحق في العام الحالي.

وصرحت الشركة في أغسطس بأنها لم تكن قادرة على سداد رأس المال والأقساط والفوائد المستحقة لسندات 2021. سيؤدي تقصير الشركة أيضاً إلى الضغط على مخصصات بعض أدوات الدين الأخرى.

اقرأ أيضا: قطاع العقارات الصيني ينكمش لأول مرة منذ تفشي "كورونا"

قالت "صن شاين 100": "إنه نظراً لقضايا السيولة الناشئة عن التأثير السلبي لعدد من العوامل، بما في ذلك بيئة الاقتصاد الكلي وصناعة العقارات، فإن الشركة غير قادرة على سداد المبلغ الأساسي للسندات والفوائد المستحقة غير المدفوعة".

يسلط التخلف عن السداد الضوء على الضغط المستمر على المطورين العقاريين وسط مخاوف مستمرة من احتمال تخلف مجموعة "تشاينا إيفر غراند" (China Evergrande) العملاقة عن سداد التزاماتها. كما جعل ارتفاع عائدات السندات الصينية المقومة بالدولار من الصعب على المطورين المتعثرين إعادة تمويل ديونهم المستحقة، ما ساهم في موجة التخلف عن السداد في أكتوبر.