مكاسب ضخمة لسهم مصر الجديدة للإسكان رغم تفاقم خسائرها الفصلية

شركة مصر الجديدة للإسكان
شركة مصر الجديدة للإسكان المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفز سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بنحو 36% في 4 جلسات فقط وسط مشتريات قوية على السهم من قبل المستثمرين المحليين، وتأتي الارتفاعات القوية للسهم رغم إعلان الشركة أمس عن تفاقم خسائرها إلى 75.198 مليون جنيه في الربع الأول من 2021-2022 مقابل خسارة 41.236 مليون قبل عام، وعزت الشركة الخسائر الفصلية إلى مردودات المبيعات.

واقترب سهم مصر الجديدة اليوم من تطبيق المادة 34 مكرر من قواعد القيد ببورصة مصر عليه، والتي تسمح للهيئة العامة للرقابة المالية بالطلب منه بدراسة للقيمة العادلة للسهم في حال وجود تغير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكبر من 50% خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر أو نسبة 75% خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتماشى مع اتجاه مؤشرات السوق.

السهم يستحوذ على 13% من التداولات

أغلق سهم الشركة خلال معاملات اليوم ببورصة مصر عند 6.74 جنيه (الدولار يعادل 15.7 جنيه) بارتفاع 20%، مسجلاً أعلى مستوياته منذ أكثر من عام ومستحوذاً على نحو 13% من قيم التداولات.

"السهم شهد تراجعات قوية خلال الأشهر الماضية نزلت به لنحو 3.80 جنيه، ولذا كان متوقعاً له أن يرتدَّ لأعلى، لكن ما يحدث قوي وسريع جداً دون وجود أخبار إيجابية على السهم"، بحسب مهاب عجينة رئيس قسم التحليل الفني في بلتون المالية.

صعد المؤشر المصري الرئيسي 1% ليغلق عند 11514.9 نقطة، وسط قيم تداولات تتجاوز 1.8 مليار جنيه.

"لم نستوعب بعد سبب الارتفاعات القوية بالسهم، لكن قد يكون قرب الإعلان نهاية هذا الشهر عن المطور المشارك للشركة في مشروعها هليو بارك على نحو 1700 فدان أحد الأسباب"، بحسب يوسف البنا محلل القطاع في نعيم للوساطة في الأوراق المالية.

نهاية عرض سوديك

جاءت الارتفاعات القوية لسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير قبل يوم واحد من نهاية عرض شراء تحالف إماراتي يضم شركة "الدار العقارية" وشركة تابعة لـ"ADQ" القابضة للاستحواذ على 90% من أسهم رأس مال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" المصرية بسعر 20 جنيهاً للسهم، في صفقة تصل قيمتها لأكثر من 6.4 مليار جنيه.

ويبلغ الحد الأدنى لقبول تنفيذ الصفقة من قبل المشتري 51%.

حتى نهاية جلسة تداول اليوم بلغت نسبة من قام بعرض أسهمه للبيع إلى التحالف 77% من إجمالي أسهم الشركة ونحو 86% من الأسهم التي يرغب التحالف في الحصول عليها، بحسب بيانات حصلت عليها "الشرق" من شركات تداول أوراق مالية بالسوق.