الاتحاد الأوروبي ينظر في تخفيف قيود السفر على دول جنوب أفريقيا

موظفة في شركة طيران تقوم بتسجيل وصول مسافر من خلف شاشة بلاستيكية واقية داخل صالة المغادرة في مطار كيب تاون الدولي في كيب تاون، جنوب أفريقيا، يوم الأربعاء، 31 مارس 2021. ساهم السفر والسياحة بنسبة 7% في الناتج المحلي الإجمالي لجنوب أفريقيا في أوقات ما قبل الجائحة، وفقاً لمجلس السفر والسياحة العالمي.
موظفة في شركة طيران تقوم بتسجيل وصول مسافر من خلف شاشة بلاستيكية واقية داخل صالة المغادرة في مطار كيب تاون الدولي في كيب تاون، جنوب أفريقيا، يوم الأربعاء، 31 مارس 2021. ساهم السفر والسياحة بنسبة 7% في الناتج المحلي الإجمالي لجنوب أفريقيا في أوقات ما قبل الجائحة، وفقاً لمجلس السفر والسياحة العالمي. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيناقش وزراء الصحة في الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء ما إذا كان سيتم تعديل قيود السفر التي فرضتها دول الكتلة على دول دول جنوب أفريقيا ضمن استجابتها لمتحور "أوميكرون".

قد يتفق الوزراء على حاجة رعايا دول تلك المنطقة الذين تم تطعيمهم إلى الخضوع لاختبار "تفاعل البوليميراز المتسلسل" (PCR)، مما قد يسمح بتخفيف بعض حظر السفر أو رفعه في غضون أسبوع، وفقاً لدبلوماسي من الاتحاد الأوروبي مطلع على جدول أعمال اجتماع يوم الثلاثاء في بروكسل.

"أوميكرون" يوجه ضربة مفاجئة لقطاع السياحة المتداعي في جنوب أفريقيا

وعلقت الدول الأوروبية الشهر الماضي معظم الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا وست دول أخرى في المنطقة، لوقف انتشار متحور "أوميكرون" الجديد، بينما يحاول العلماء تقييم مدى خطورته. شددت الحكومات في جميع أنحاء العالم قواعد الدخول وأعاد البعض تطبيق إجراءات الحجر الصحي، وألغت شركات الطيران آلاف الرحلات الجوية.

"أوميكرون" يُجبر العالم على عزل جنوب أفريقيا

ينسق الاتحاد الأوروبي إرشادات السفر بين أعضاء الكتلة والوافدين إليها، لكن الدول الأعضاء مسؤولة عن وضع وتنفيذ قيود سفر محددة.

سيتناول اجتماع الثلاثاء أيضاً كيفية استجابة اللقاحات الحالية لمتحور "أوميكرون".

"موديرنا": لقاحات كوفيد الحالية قد تكون أقل فعالية في مواجهة "أوميكرون"

ستقوم المفوضية الأوروبية بإطلاع الوزراء على الإستراتيجية الدوائية لأوروبا، والتي تم اقتراحها العام الماضي في محاولة لضمان جودة الأدوية وسلامتها، مع تعزيز القدرة التنافسية العالمية للقطاع.