منح الضوء الأخضر لإدراج مجموعة "تيكوم" في سوق دبي المالي

مبنى البوابة، يسار الوسط، في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) في دبي، الإمارات العربية المتحدة
مبنى البوابة، يسار الوسط، في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن الشيخ مكتوم بن محمد، نائب حاكم دبي، إدراج مجموعة "تيكوم" (TECOM) في سوق دبي المالي، في مسعى لمضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.

وتمتلك "تيكوم" محفظة متنوعة تضم 10 مجمعات أعمال كبرى، أبرزها مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي الصناعية. كما تستضيف مقرات لأكثر من 5600 شركة في مختلف القطاعات.

وقال الشيخ مكتوم في تغريدة على تويتر إن "المجموعة تحقق نتائج قوية ما يعني أن إدراجها سيضيف تنوعاً كبيراً لسوق دبي المالي".

أعلنت دبي في بداية نوفمبر الماضي عن خطط لإدراج 10 شركات مدعومة من الحكومة في سوق الأسهم بالإمارة كجزء من خطط لتعزيز النشاط في البورصة المحلية. وقالت أيضاً، إنَّها تعتزم إنشاء صندوق لصانع السوق بقيمة ملياري درهم (545 مليون دولار) لتشجيع المزيد من الشركات الخاصة على الإدراج.

أدت سلسلة من عمليات إلغاء الإدراج وغياب العروض العامة الأولية الكبيرة إلى وضع سوق الأوراق المالية في دبي تحت الضغط، مما أثار تساؤلات حول مستقبل إحدى البورصات الرئيسية في الخليج، التي تم إطلاقها قبل عقدين.

يقترب بنكا الاستثمار الأمريكيان "مورغان ستانلي" و"غولدمان ساكس"، وبنك "يو بي اس" السويسري أيضاً، من الحصول على تفويض لبيع الأسهم في طرح عام، وفقاً لـما نشرته وكالة "رويترز" في 10 نوفمبر.