الإمارات تعدل أيام عمل أسواق الأسهم لتصبح من الإثنين إلى الجمعة

سوق دبي المالي
سوق دبي المالي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، عبدالرحمن العور، إنَّ أيام العمل في أسواق الأسهم الإماراتية ستتعدل بناء على نظام العمل اﻷﺳﺒﻮﻋﻲ اﻟﺠﺪﻳـد في الدولة، لتصبح أيام التداول من الإثنين إلى الجمعة، على أن يكون يوم الجمعة يوم عمل كامل.

ولدى دولة الإمارات سوقان ماليان؛ أحدهما في العاصمة أبوظبي، ويحمل اسم سوق أبوظبي للأوراق المالية، والآخر في إمارة دبي، ويحمل اسم سوق دبي المالي.

في مقابلة مع "الشرق"، قال وزير الموارد البشرية والتوطين أمس الثلاثاء، إنَّ التعديل الجديد يُسهم بإلغاء الفجوة بين بورصات الإمارات والأسواق العالمية، و سيعزز من تنافسية البلاد بما يتعلق باستقطاب المواهب والكفاءات البشرية.

وزير الموارد البشرية الإماراتي لـ"الشرق": نظام العمل الجديد يصب بمصلحة القطاع الخاص والأسواق المالية

اعتمدت حكومة الإمارات أمس الثلاثاء، نظاماً جديداً لأيام العمل الأسبوعية في القطاع الحكومي، ليكون أربعة أيام ونصف يوم عمل أسبوعياً، وتكون العطلة يومي السبت والأحد، على أن يكون العمل يوم الجمعة نصف يوم، وينتهي الساعة 12 ظهراً.

أوضح الوزير في مقابلته مع "الشرق" أنَّ نظام العمل الجديد يصب بمصلحة القطاع الخاص، والأسواق المالية تحديداً، لاسيما لناحية مواكبة أيام العمل الأسبوعية فيها لأيام العمل المعتمدة عالمياً، أي من الإثنين إلى الجمعة، كاشفاً أنَّ القطاع التعليمي مشمول بهذا التعديل.

لكنَّ الوزير لفت إلى أنَّ التعديل الجديد لأيام العطلة ينطبق على الهيئات الحكومية الاتحادية بشكل أساسي، أمّا المنشآت الخاصة؛ فهي خاضعة لقانون علاقات العمل رقم 33/2021 في هذا الإطار، كما هو الحال بالنسبة لساعات العمل بواقع 48 ساعة أسبوعياً.