إم.سي أي كابيتال تسعى للاستحواذ على 26% من أسهم مستشفى كليوباترا المصرية

مستشفى كليوباترا في مصر
مستشفى كليوباترا في مصر المصدر: موقع شركة مستشفيات كليوباترا
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة إم.سي آي كابيتال هيلث كير للرعاية الصحية للاستحواذ على 26.21% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا، أكبر شركة إدارة مستشفيات خاصة في مصر، مقابل 5 جنيهات للسهم، وهو ما يزيد بنحو 5% عن سعر السهم في السوق، ومازالت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر تدرس هذا العرض.

وشركة إم.سي آي كابيتال للرعاية الصحية تابعة لبنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي، وبنك الاستثمار سي.آي كابيتال، وفقاً لمدير علاقات المستثمرين في كليوباترا حسن فوزي خلال اتصال هاتفي مع "الشرق".

بحلول الساعة 1026 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم مجموعة كليوباترا ببورصة مصر عند 4.73 جنيه بارتفاع 5.35%، وأعلى سعر تم تسجيله اليوم كان 4.77 جنيه.

وقامت هيلث كير، أكبر مساهم في كليوباترا، بتوقيع اتفاقية اليوم الأربعاء مع الشركة المقدمة للعرض تتعهد فيها بأن ستقوم بعرض ما بين 8 و12% من أسهم الشركة في حالة موافقة الرقابة المالية على العرض، وفقاً لبيان مرسل إلى بورصة مصر.

تمتلك هيلث كير نحو 38% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا.

سعر متدنٍ

"سعر العرض متدنٍ جداً وقريب من السعر السوقي على الشاشات... تقييمنا للسهم عند 6.96 جنيه... أسعار القطاع كله مرتفعة". بحسب هشام حمدي محلل قطاع الرعاية الصحية في نعيم للوساطة بالأوراق المالية.

وتملك مجموعة مستشفيات كليوباترا 6 مستشفيات هي كليوباترا، والقاهرة التخصصي، والنيل بدراوي، والشروق، والكاتب، وكوينز. ولديها نحو 789 سريراً طبياً.

وزادت إيرادات كليوباترا 38% في أول 9 أشهر من هذا العام إلى 1.9 مليار جنيه على أساس سنوي، بينما قفزت أرباح الشركة 58% إلى 288.111 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي على أساس سنوي خلال نفس الفترة المالية.