الحصان لـ"الشرق": "تداول" تنوي دخول أسواق الدين وليس عليها أي التزامات حالياً

خالد الحصان الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية
خالد الحصان الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف خالد الحصان رئيس مجموعة "تداول" السعودية القابضة، في مقابلة مع قناة الشرق، أن المجموعة لديها نيه لدخول أسواق الدين، موضحاً أن "تداول" لا توجد عليها أي التزامات مالية حالية.

أوضح أن إيرادات مجموعة تداول السعودية تأتي بنسبة 100% حالياً من شركتي "تداول" و"إيداع"، وأن المجموعة تنتظر تفعيل الإيرادات الأخرى من شركتي "مقاصة" و"وامض".

تصريحات الحصان جاءت على هامش الاحتفال بإدراج وبدء تداول سهم مجموعة تداول السعودية القابضة اليوم الأربعاء، الذي حقق مكاسب بنسبة 22% في أول يوم تداول له في السوق السعودية، مسجلاً سعر 127.5 ريال، مقابل سعر الطرح البالغ 105 ريالات، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

محللون لـ"الشرق": إدراج "تداول" يستدعي رقابة استثنائية من هيئة السوق السعودية

آلية الاستقرار السعري

رداً على سؤال لـ"لشرق" قال رئيس "تداول"، إن 20% من الشريحة المخصصة للمؤسسات في الطرح العام، ذهبت لمؤسسات استثمار أجنبية، مضيفاً "أن آلية الاستقرار السعري هو خيار للشركات و"تداول" رأت أنه لا حاجة لوضع نسبة لمثل هذه الآلية والسوق استقبل السهم بشكل استثنائي".

طرحت مجموعة تداول السعودية القابضة 36 مليون سهم تمثل 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام، في السوق المالية السعودية، بسعر 105 ريالات للسهم، وقد جذب الطرح طلبات من المستثمرين بلغت قيمتها 458 مليار ريال.

الإدراج المزدوج

قال الحصان في المقابلة، "انتهينا من الجزء التشريعي والتشغيلي، والتشريعات الآن تتيح الإدراج المزدوج ونحن جاهزون الآن.. ونعمل على جذب الشركات للإدراج المزدوج، خاصة المتواجدة في الأسواق الخليجية. توجد حالياً نقاشات مع شركات في هذا الصدد، ولدينا طلبات لكنها غير رسمية، ونعمل على ذلك حالياً.. وسنرى شركات ستدرج إدراجاً مزدوجاً العام المقبل".