"تداول" تتلقى 50 طلباً للإدراج في السوق السعودية

زائران يراقبان حركة الأسهم المعروضة على شاشة فيديو كبيرة داخل السوق المالية السعودية، والمعروفة باسم تداول، في الرياض، المملكة العربية السعودية
زائران يراقبان حركة الأسهم المعروضة على شاشة فيديو كبيرة داخل السوق المالية السعودية، والمعروفة باسم تداول، في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "تداول" السعودية القابضة، خالد الحصان، إنَّ هيئة السوق المالية، ومجموعة "تداول" تلقتا أكثر من 50 طلباً للإدراج، منها ما تمت الموافقة عليه، أو قيد الدراسة، بحسب "بلومبرغ".

وفي حديث له في المؤتمر الصحفي لإدراج المجموعة بالبورصة اليوم، قال الحصان، إنَّه سيتم إدراج 20 شركة في السوق الرئيسية، و"نمو" - السوق الموازية بحلول نهاية عام 2021.

وبالمثل؛ من المتوقَّع أن يشهد عام 2022 "عدداً كبيراً من عمليات الإدراج"، إذ سيشمل الطلب على العروض العامة الأولية أسواق الديون والصناديق، بالإضافة إلى سوق الأوراق المالية، وفقاً للوكالة.

وكشف الحصان عن إطلاق ثاني منتج للمشتقات المالية، والذي يمثل المرحلة التطويرية التالية لسوق المشتقات المالية في المملكة.

في أول يوم تداول لها في السوق السعودية، حققت أسهم المجموعة قفزة كبيرة، إذ بلغت المكاسب 22%، ليصعد سعر السهم إلى 127.5 ريالات قبل أن تخف المكاسب إلى 12.7% بحلول الساعة 14:07 بالتوقيت المحلي.

طرحت مجموعة "تداول" السعودية القابضة 36 مليون سهم تمثل 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام، في السوق المالية السعودية، بسعر 105 ريالات للسهم. جذب الطرح طلبات من المستثمرين بلغت قيمتها 458 مليار ريال.