مبيعات الأجانب تدفع سهم "فوري" المصرية لأدنى مستوياته في 14 شهراً

المقر الرئيسي لشركة "فوري" في العاصمة المصرية القاهرة
المقر الرئيسي لشركة "فوري" في العاصمة المصرية القاهرة المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دفعت مبيعات الأجانب القوية سهم فوري، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، لتسجيل أدنى مستوياته منذ أكثر من 14 شهراً في البورصة.

وأغلق سهم الشركة عند 11 جنيهاً، بانخفاض 6.4%، مسجلاً ثاني أعلى قيم التداولات ببورصة مصر خلال جلسة اليوم الأربعاء. وقال مهاب عجينة، من "بلتون" المالية، في اتصال هاتفي مع "الشرق" إن "السهم يسير في اتجاه هابط، وقد ينزل حتى مستوى 10 جنيهات".

ولم يتسنَّ على الفور لــ"الشرق" الاتصال بشركة فوري للحصول على تعقيب.

تراجع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر 0.76% إلى 11451 نقطة خلال تداولات اليوم. وبلغ صافي معاملات الأجانب في بورصة مصر نحو 92 مليون جنيه كمبيعات.

اقرأ المزيد: "فوري" المصرية تدرس الاستحواذ على حصصص بشركات مدفوعات رقمية خلال 2021

"إي فاينانس" أحد الأسباب

"مالياً، لم تشهد الشركة تغييراً، لكن سهم "فوري" كان يتداول بعلاوة مرتفعة جداً قبل إدراج "إي فاينانس" بالبورصة"، بحسب رئيس البحوث في نعيم المصرية آلن سانديب لـ"الشرق".

"إي فاينانس"، كانت أولى الشركات التي طُرحت في بورصة مصر ضمن برنامج الطروحات الحكومية العامة خلال 2021 بعد تأجيله لأكثر من مرة، حيث تمّ طرح 26% من أسهم الشركة التي يبلغ رأسمالها 800 مليون جنيه، على شريحتين، الأولى منها للمؤسسات بنسبة 90% من حجم الطرح، و10% للجمهور.

وزادت إيرادات الشركة بنحو 33% في أول 9 أشهر من العام إلى 1.190 مليار جنيه على أساس سنوي، في حين ارتفعت الأرباح المُجمّعة بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 25% إلى 149.310 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

تأسست "فوري"، العاملة أيضاً في مجال تكنولوجيا البنوك، عام 2009. وتُعدُّ الشركة أول وكيل بنكي في مصر يحصل على ترخيص من البنك المركزي لتقديم الخدمات المصرفية والمالية للأفراد والشركات، مثل الإيداع والسحب من الحسابات، وصرف الحوالات المحلية والدولية، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان، وسداد المستحقات لدى الجهات الحكومية، وغيرها.