إيلون ماسك يواصل بيع أسهمه في "تسلا" ويتحدث عن الاستقالة

إيلون ماسك مؤسس "تسلا"
إيلون ماسك مؤسس "تسلا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصل إيلون ماسك بيع أسهم في شركة "تسلا" للأسبوع الخامس على التوالي، مقترباً من تعهده بالتخارج من 10% من حيازته.

باع المؤسس الملياردير 934091 سهماً آخر مقابل نحو 963 مليون دولار لدفع الضرائب على ممارسة بنحو 2.2 مليون من خيارات الأسهم، وفقاً لبيانات إفصاح مقدمة إلى الجهات التنظيمية أمس.

يرتفع بذلك إجمالي ما باعه ماسك إلى نحو 11 مليون سهم منذ أن سأل متابعيه على موقع "تويتر" الشهر الماضي عمّا إذا كان يجب عليه التخلص من عُشر حصته في "تسلا" أم لا.

في حين بدأت معاملات تخفيضات الأسهم وخياراتها في "تسلا" بعد الاستطلاع عبر الإنترنت، قال إيلون ماسك بالفعل في سبتمبر إنه من المحتمل أن ينفذ جانباً كبيراً من عقوده في نهاية العام، ووضع خطة للتداول.

وعقب ساعتين من نشر بيانات الإفصاح، علّق أغنى رجل في العالم ساخراً عبر حسابه على موقع "تويتر" بأنه تلقى اتصالاً جديداً للعمل.

اقرأ أيضاً: لماذا يريد إيلون ماسك بيع حصة من أسهمه في "تسلا"؟

و كتب ماسك: "أفكر في ترك وظيفتي وأن أعمل مؤثرًا بدوام كامل". وسأل ما يقرب من 66 مليون متابع له عن رأيهم في الفكرة، وتبع ذلك بعدة رموز تعبيرية عن الضحك.

أفكر في ترك وظيفتي وأن أعمل مؤثراً بدوام كامل، ماذا تعتقدون؟

ومن أجل تحقيق بيع الحد الأدنى البالغ 10% -الذي يمثل 17 مليون سهم دون احتساب خياراته القابلة للممارسة- سيحتاج ماسك إلى التخلص من 6 ملايين سهم أخرى. وتراجعت أسهم "تسلا" بنسبة 18% من الذروة في 4 نوفمبر مع بيع ماسك أسهمه.

يظل ماسك أغنى شخص في العالم، بثروة تبلغ 266 مليار دولار، إذ نمت بمقدار 110 مليارات دولار هذا العام وحده، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" لأثرياء العالم.