"جي إف إتش" و"وفرة" يستحوذان على أصول لوجستية مؤجرة لـ"فيدكس" بالولايات المتحدة

 7 من المنشآت المباعة مؤجرة لشركة فيدكس
7 من المنشآت المباعة مؤجرة لشركة فيدكس المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت مجموعة جي إف إتش المالية البحرينية، بالشراكة مع شركة وفرة للاستثمار الدولي "وفرة الدولية"، وهي شركة كويتية لإدارة الأصول تدير أصول بقيمة 8.5 مليار دولار، على محفظة من الأصول اللوجستية في الولايات المتحدة، المؤجرة لشركتي فيدكس وجنرال ميلز، وذلك وفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم.

تتكون المحفظة من ثمانية أصول لوجستية مدرة للدخل ومخصصة للمهام الصعبة، حيث تم تشييدها خصيصاً لتتناسب مع متطلبات مستأجريها. سبع من هذه المنشآت مؤجرة لشركة فيدكس جراوند، بينما المنشأة الثامنة مؤجرة لشركة جنرال ميلز.

طالع أيضاً: "جي إف إتش" تستحوذ على أصول عقارية في شيكاغو بقيمة 135 مليون دولار

"جي إف إتش" تشارك مدير أصول أمريكياً في صفقة استحواذ قيمتها 100 مليون دولار

من المتوقع استكمال هذه الأصول خلال عام 2022 في إطار تنفيذ المنشآت حسب الطلب، على أن تبدأ عقود الإيجار عند استكمال الإنشاء. تقع الأصول في مواقع إستراتيجية للغاية عبر محاور التوزيع الرئيسية في الولايات المتحدة، حيث يكون الطلب مرتفعاً من قبل المستأجرين نتيجة لمعدلات الاختراق المتنامية للتجارة الإلكترونية والمبيعات، وظهور لوجستيات سلسلة التوريد وعدم توفر مخزون كاف من منشآت مستودعات التخزين المتميزة والعالية الجودة.

تقوم "جي إف إتش" حالياً بإدارة أصول تقارب قيمتها 15 مليار دولار، وقد نمت مؤخراً بشكل أساسي من خلال الاستحواذ على عدد من المنشآت على درجة عالية من الحداثة والتطور، تم بناؤها لغرض خاص، ويشغلها كبار المستأجرين بالسوق مثل أمازون، فيدكس، وميشلان.