الملياردير الهندي أمباني يسعى للاستحواذ على شركة أقمشة مفلسة

الملياردير الهندي موكيش أمباني
الملياردير الهندي موكيش أمباني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى "ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries)، التابعة للملياردير الهندي موكيش أمباني، إلى جانب شريك لها، للاستحواذ على شركة المنسوجات الهندية المفلسة "سينتكس إندستريز" (Sintex Industries)، وفقاً لإيداع في البورصة، إذ يحاول أمباني تنويع أعمال إمبراطوريته لتشمل النفط، والاتصالات، والطاقة الخضراء، والأزياء.

"سينتكس" أعلنت في بيان، اليوم الأحد، أنَّ "ريلاينس" تشارك مع "أسيتس كير آند ريكونستركشين إنتربرايز" (Assets Care & Reconstruction Enterprise) لتقديم عطاء للشركة بموجب عملية تسوية الإفلاس التي أقرّتها المحكمة.

وتتنافس "ريلاينس" مع مزايدين آخرين، هم: "إيزي غو تكستايلز" (Easygo Textiles)، و"جي إتش سي إل" (GHCL)، وهيماتسنغا فنتشرز" (Himatsingka Ventures) المتحالفة مع "شريكانت هيماتسنغا" (Shrikant Himatsingka)، و"دينيش كومار هيماتسنغا" (Dinesh Kumar Himatsingka).

اقرأ أيضاً: موكيش أمباني يشتري حصة في علامة تجارية لصناعة أزياء نجوم "بوليوود"

خطوة أمباني، الذي استحوذت شركاته هذا العام على حقوق الملكية الفكرية لاستخدام علامة "لي كوبر" (Lee Cooper) الشهيرة في الهند، وعلى حصص في ماركات الأزياء الراقية التي يديرها مصممو أزياء لبعض أكبر نجوم بوليوود؛ تُعدُّ المرة الثانية فقط التي تُبدي فيها "ريلاينس" اهتماماً بشركة تعاني إعساراً مالياً. علماً أنَّ "سينتكس" توفر الأقمشة لماركات الأزياء العالمية، بما في ذلك "أرماني" (Armani)، و"هوغو بوس" (Hugo Boss)، و"ديزل" (Diesel)، و"بيربري" (Burberry)، وفقاً لتقرير "إيكونوميك تايمز" (Economic Times) في أكتوبر.

تجدر الإشارة إلى أنَّه بموازاة الحصول على العلامات التجارية في بوليوود، والأصول البارزة في الخارج خلال السنوات الأخيرة؛ أقامت "ريلاينس" أيضاً شراكات مع العديد من الأسماء العالمية الفاخرة، بما في ذلك "بيربري غروب"، و"هوغو بوس"، و"تيفاني آند كو" (Tiffany & Co).