أستراليا تضيف لقاح "موديرنا" كجرعة معززة في مواجهة "أوميكرون"

أستراليا تلجأ للجرعات المعززة في مواجهة المتحور الجديد
أستراليا تلجأ للجرعات المعززة في مواجهة المتحور الجديد المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أضافت أستراليا لقاح "كوفيد- 19" من شركة "موديرنا" (Moderna Inc) إلى لقاح نظيرتها "فايزر" (Pfizer Inc.) كجرعة معززة مُوصى بها، كما قللت من وقت الانتظار، استجابةً للمخاوف حول التفشي المتزايد للفيروس، الناجم عن ظهور سلالة "أوميكرون".

تعمل أستراليا على خفض وقت الانتظار المعتاد للجرعة المعززة إلى 5 أشهر بدلاً من 6، بعد أول جرعتين. وقالت وزارة الصحة، اليوم الأحد، في بيان، إن الموافقة جاءت من المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية للتحصين (أتاجي).

أضافت الوزارة أن المجموعة الاستشارية اتخذت هذا القرار نظراً لاحتمال استمرار انتقال عدوى كل من سلالتي "أميكرون" و"دلتا".

اقرأ أيضا: أمريكا تسمح بإعطاء جرعة ثالثة من لقاح "فايزر" للمسنّين والمعرَّضين للخطر

قال وزير الصحة الأسترالي، جريج هانت، في ملبورن، بعد تلقي جرعة معززة من "موديرنا": "ما ستفعله هذه الجرعة، هو أنها ستعني أن 1.5 مليون شخص إضافي سيكونون الآن مؤهلين للحصول على الجرعات المعززة على الفور". وأضاف: "بحلول بداية يناير المقبل، سيكون 4.1 مليون أسترالي مؤهلين للحصول على جرعة معززة".

شهدت ولاية "نيو ساوث ويلز" الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أستراليا انخفاضاً في وتيرة الحالات الجديدة لأول مرة منذ 6 أيام. وقالت الولاية، اليوم، إن هناك 485 إصابة جديدة مقابل 560 إصابة يوم السبت.

وأوضحت الولاية أن هناك 55 حالة مصابة بسلالة أوميكرون في "نيو ساوث ويلز"، بعد تأكد إصابة 10 حالات في الليلة السابقة، ومن المتوقع ظهور المزيد مع تأكيد نتائج الاختبارات الجينية. وذكرت ولاية فيكتوريا أنها سجلت 1069 حالة إضافية، انخفاضاً من 1193. وقال "هانت" إن 683 ألف أسترالي تلقوا جرعة معززة.