“بينانس" تنهي عملياتها في سنغافورة وتسحب طلب تشغيل بورصة مشفرة

"بينانس" تنسحب من سنغافورة
"بينانس" تنسحب من سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سحبت بينانس آسيا سيرفسيز، الكيان السنغافوري المملوك لتشانغبنغ جاو، طلبها المقدم للحصول على رخصة لتشغيل بورصة عملات مشفرة محلية، وفقاً لما قالته الشركة.

طالع المزيد: في ضربة جديدة للعملات المشفرة... سنغافورة تطالب "بينانس" بإيقاف خدماتها

بذلك، تنهي "بينانس" جهوداً لتشغيل بورصة عملات مشفرة منظمة تحت إشراف سلطة النقد في سنغافورة. وقالت الشركة التابعة لأكبر بورصة تشفير في العالم، في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن منصة تبادل العملات الورقية بالعملات المشفرة "Binance.sg" ستنهي عملياتها وتغلق بحلول 13 فبراير.

اقرأ أيضاً: بعد شجار ماسك ورئيسها.. "بينانس" تُتيح سحوبات "دوج كوين" مجدداً

كانت "بينانس آسيا" من بين حوالي 170 شركة تقدمت بطلب إلى سلطة النقد في سنغافورة للحصول على تصريح لتقديم خدمات العملات المشفرة العام الماضي.

انسحاب "بينانس" من سنغافورة سينهي على الأرجح التكهنات بشأن بروز الدولة كمقر رئيسي عالمي للبورصة.

قدم تشاو، المقيم في سنغافورة منذ عامين، إشارات مختلطة بشأن المكان الذي قد يختاره كمقر للشركة، قائلاً إن أماكن في أوروبا والشرق الأوسط قدمت بدائل داعمة للتشفير بجانب سنغافورة.

تشاو، البالغ 44 عاماً، قال الشهر الماضي إنه اشترى منزله الأول على الإطلاق في دبي لإظهار التزامه بالولاية القضائية التي وصفها بأنها "مؤيدة جداً للعملات المشفرة" إلى جانب فرنسا. تشاو ذكر لصحيفة "ذا تليغراف" إن "بينانس" أعادت أيضا إحياء خطط التسجيل في بريطانيا.

اقرأ المزيد: بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة ضد منصة "بينانس" لتداول العملات المشفرة

تأسست شركة "بينانس هولدينغز" في الصين في عام 2017، ولم تنشئ قاعدة عالمية بعد، وبدلاً من ذلك، قام "تشاو" بتأسيس شركات في مواقع تعمل فيها "بينانس".

قالت الشركة إن "بينانس آسيا" احتسبت "الاعتبارات الاستراتيجية والتجارية والتنموية على مستوى العالم" في قرار سحب الطلب المقدم في سنغافورة.

طالع أيضاً: منصة "بينانس" الغامضة.. قصة أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم

ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لكيان سنغافورة قال: "نحن دائماً نضع مستخدمينا أولاً، لذلك لم يتم اتخاذ قرارنا بإغلاق "Binance.sg" باستخفاف، وأنا ممتن لسلطة النقد في سنغافورة لمساعدتها المستمرة لـ"بينانس آسيا سيرفسيز" ونتطلع إلى فرص مستقبلية للعمل معاً".

بدلاً من ذلك، ستعيد "بينانس آسيا" تركيز عملياتها تجاه تكنولوجيا البلوكتشين، وفقاً للبيان.