بورصة العملات المشفرة "بينانس" قد تتخذ من دبي مقرّاً رئيسياً لها

"بينانس" تنسحب من سنغافورة
"بينانس" تنسحب من سنغافورة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المقرر أن تُوقع "بينانس" (Binance)، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، مذكرة تفاهم مع حكومة دبي حول أنشطة مرتبطة بمجال العملات المشفرة، حسبما كشفت مصادر مطلعة على الموضوع لصحيفة "بيزنس تايمز" السنغافورية.

منصة "بينانس" الغامضة.. قصة أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم

تعد دبي واحدة من الأماكن المرشحة، بجانب فرنسا، لتكون مقراً عالمياً لـ"بينانس". وقام تشانغبنغ جاو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "بينانس" بشراء أول منزل له في دبي في شهر أكتوبر. وصرح تشاو لـ"بلومبرغ" الشهر الماضي أنه اشترى العقار لإظهار ارتباط "بينانس" بالمدينة التي وصفها بأنها "مؤيدة تماماً للعملات المشفرة".

أضاف: "تتميز الحكومة هناك بأنها آخذة في التقدم على نحو هائل، وتمثل بيئة أعمال جيدة إلى أبعد حد".

لقاءات ومناقشات

رغم عدم الإعلان عن وجود أي مقر رسمي، إلا أن بورصة تداول العملات المشفرة دعمت روابطها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تبذل جهوداً لتخفيف اعتمادها على النفط وتعزيز قدراتها في التكنولوجيا المالية والبلوكتشين. في الآونة الأخيرة، عقد تشاو لقاءات مع رؤساء مركز دبي للبلوكتشين وقسم جرائم الأصول المشفرة في شرطة دبي. وفق ما ذكرته صحيفة "بيزنس تايمز".

قبل شهرين، قال عمر رحيم، المدير السابق لشركة "بينانس" المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في منشور على "لينكد إن": "أجرينا مناقشات مثمرة تتعلق بالفرص المتاحة والابتكار والمواهب والاستثمارات التي من الممكن أن توفرها "بينانس" للإمارات، بما يواكب الإستراتيجية الوطنية للخمسين عاماً المقبلة لدولة الإمارات التي دشنتها الحكومة خلال العام الماضي".

مؤسس "بينانس": نحن ضحية نمونا السريع

ورداً على الاستفسارات المقدمة من بلومبرغ، قال متحدث باسم "بينانس": " يتم تأسيس أفرع للشركة في مناطق متعددة حول العالم. ونجري محادثات ذات مغزى مع الحكومات والوكالات الحكومية وكبار أصحاب المصالح في الأسواق المختلفة. لا نقوم بالتعليق ولا نتكهن فيما يتصل بقضية المقر. وعندما يكون الأمر ملائماً، سنصدر بيانات رسمية لإطلاع المجتمع على أحدث التطورات".

استحواذات بينانس

ورغم سحب طلب حصولها على ترخيص لتداول العملات المشفرة في سنغافورة، إلا أن "بينانس" تتحرك لتثبيت أقدامها في المركز المالي المعروف بمعاييره التنظيمية التي ترقى للمستويات العالمية.

اقرأ المزيد: “بينانس" تنهي عملياتها في سنغافورة وتسحب طلب تشغيل بورصة مشفرة

استحوذ ذراع الشركة في سنغافورة، على 18% في بورصة الأوراق المالية الخاصة "إتش جي أكستشينج" (Hg Exchange) الخاضعة للسلطات التنظيمية في سنغافورة، ومازالت صفقة الاستحواذ تخضع لمتطلبات الجهات التنظيمية. ومن الجدير بالذكر أن "بينانس" تسعى لشراء حصص في منصات التداول التي تخضع للجهات التنظيمية في سنغافورة منذ الربع الثالث من العام الحالي، بحسب ما ذكرت مصادر بالقطاع لصحيفة "بيزنس تايمز".

في ضربة جديدة للعملات المشفرة... سنغافورة تطالب "بينانس" بإيقاف خدماتها

في إطار منفصل، كشفت "بينانس" يوم الإثنين عن عزمها تأسيس مركز لابتكار البلوكتشين في سنغافورة، بهدف استكشاف مبادرات على غرار برامج حضانة تطوير الأعمال والبلوكتشين والتعليم وفرص الاستثمار أخرى.