أوبر: خدمات النقل حسب الطلب ستحقق مستويات قياسية في 2022

تطبيق خدمة نقل السيارات "أوبر"
تطبيق خدمة نقل السيارات "أوبر" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر"، دارا خسروشاهي، أنه "واثق" من أن أعمال الشركة في مجال نقل الركاب ستصل إلى مستويات قياسية في عام 2022.

قال خسروشاهي، إن الأسبوع الماضي كان الأفضل، منذ بداية جائحة كوفيد-19، لشركة خدمات النقل العملاقة.

"بعد كوفيد أصبحنا شركة تعمل في جميع الأجواء، ونعتقد أنه يمكننا النجاح والنمو حقاً في كل بيئة"، وفق ما قاله خسروشاهي في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ يوم الثلاثاء.

أكد خسروشاهي، أنه "واثق تماماً" من أن إجمالي الحجوزات المجمعة والأرباح المعدلة قبل الفوائد والاستهلاك والإطفاء ستكون قريبة من الحد الأقصى للتوقعات التي أُعلن عنها الشهر الماضي. وعلى الرغم من أن "أوبر" شهدت بعض "التأثيرات المحلية" بسبب متغير "أوميكرون"، إلا أنها على المستوى العالمي، قال خسروشاهي إن أعمال الشركة في خدمة نقل الركاب قد تعافت بنسبة 90% تقريباً مقارنة بمستويات ما قبل الوباء.

قال خسروشاهي في مؤتمر أعمال استضافته "يو بي إس غروب": "تتحسن أعمال التنقل حتى في البيئة المتغيرة الراهنة".

الشراكات: الأولوية الأولى

مع اشتداد المنافسة بين شركات التسليم السريع الناشئة، قال خسروشاهي إن "أوبر" ستركز على تطوير شراكات مع متاجر البقالة، بدلاً من بناء مستودعات خاصة بها. وأكد: "الشراكات هي أولويتنا الأولى". ستتطلع أوبر إلى تعزيز النمو "عضوياً" في توصيل منتجات البقالة عبر الإنترنت من خلال شراكتها مع "كورنرشوب" (Cornershop) ، أكبر منصة للتوصيل للمنازل في المكسيك وتشيلي.

"أوبر" تتيح حجز الرحلات عبر "واتساب" في الهند

وفي إعلانها عن نتائج أعمال الربع الثالث في نوفمبر، توقعت "أوبر" أن تحقق صافي أرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاكات من 25 مليون دولار إلى 75 مليون دولار في الربع الرابع، على أن تتراوح إجمالي الحجوزات بين 25 و26 مليار دولار.

وألمح خسروشاهي إلى تراجع أوقات انتظار الرحلات في الولايات المتحدة إلى أقل من خمس دقائق، وهي "أقل بكثير" مما كانت عليه في الأشهر الأخيرة، مستشهداً بالتقدم في توفير السائقين. وقال إنه يمكن للعملاء توقع بقاء الأسعار مرتفعة بسبب البيئة التضخمية الحالية. ”أصبح الوقود أغلى. أعتقد أن السعر الأساسي لأي شيء في النقل سيرتفع، وهذا يشمل "أوبر".

بالنظر إلى المستقبل، توقع خسروشاهي تراجع نشاط الشركة في مجال عمليات الاندماج والاستحواذ في عام 2022. وقال "نحن ننقب دائماً في السوق عن الفرص، ولكن العقبات كبيرة بشكل غير اعتيادي في الوقت الحالي".

وصعدت أسهم "أوبر" بنسبة 5.2% في الساعة 12:03 مساءً بتوقيت نيويورك.