مخاوف من تعرض الطائرات للخطر بسبب شبكات الجيل الخامس

مخاوف من تداخل إشارات شبكات الجيل الخامس مع أجهزة القياس عند الهبوط
مخاوف من تداخل إشارات شبكات الجيل الخامس مع أجهزة القياس عند الهبوط المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يضغط طيارون وشركات طيران من أجل مزيد من الخطوات لضمان ألا تعرض الخدمة اللاسلكية لشبكات الجيل الخامس الجديدة الشهر المقبل الطائرات للخطر، بعد ساعات من تعبير رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية عن ثقتها في إمكانية حل المشكلة بسرعة.

طلبت المجموعات، بما في ذلك اتحاد طياري الخطوط الجوية وشركة الخطوط الجوية الأمريكية، وهي مجموعة تجارية صناعية، إجراء مزيد من المحادثات التي من شأنها أن تشمل لجنة الاتصالات الفيدرالية وإدارة الطيران الفيدرالية والبيت الأبيض.

اقرأ أيضاً: وكالة الطيران الأمريكية تلاحق طائرة "737 ماكس" حول العالم بالأقمار الصناعية

مجموعات الطيران قالت في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني أمس الثلاثاء: "الوقت ينفد قبل أن تبدأ معاناة ملايين المسافرين جواً وأصحاب الشحنات من اضطرابات كبيرة مثل تأخر الرحلات وإلغاء الرحلات والنسخ الاحتياطي لسلسلة التوريد المجهدة بالفعل".

في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أشادت رئيسة لجنة الاتصالات الفدرالية جيسيكا روزنوورسيل بجهود مشغلي الهاتف المحمول لحل النزاع. تمت الموافقة على استخدام الموجات الهوائية محل النزاع من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) والتي يُنظر إليها على أنها فرصة عمل رئيسية لمزودي خدمات الهاتف المحمول المتحمسين لجذب عملاء الشبكات اللاسلكية إلى خدمات الجيل الخامس السريعة.

اقرأ أيضاً: "أوميكرون" يعيد الارتباك مُجدداً إلى المسافرين وشركات الطيران

قالت روزنوورسيل في مؤتمر صحفي: "لدي ثقة في الوسائل التي قدمتها صناعة الموجات اللاسلكية. لدي ثقة أيضاً في أننا سنجد حلولاً لنشر خدمات الجيل الخامس بأمان وسرعة".

اقترحت شركتا "إيه تي آند تي" (AT&T ) و"فيريزون كوميونيكيشن" (Verizon Communications) تقليل الطاقة لتقليص المخاطر على الطيران. قالت إدارة الطيران الفيدرالية وشركات الطيران إن إشارات شبكات الجيل الخامس قد تتداخل مع أجهزة القياس التي تحسب الارتفاع وتساعد في عمليات الهبوط.

طالع أيضاً: سباق تسلح جديد بين واشنطن وبكين لامتلاك تكنولوجيا الجيل السادس

روزنوورسيل قالت إن لجنة الاتصالات الفيدرالية "تجري محادثات مثمرة مع إدارة الطيران الفيدرالية".

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية في السابع من ديسمبر مجموعة من التوجيهات قائلة إنه قد يكون من الضروري تقييد عمليات الهبوط في بعض المطارات بمجرد تشغيل الخدمة الجديدة.

تعمل الوكالة مع شركات الاتصالات وصناعة الطيران لتحديد إمكانية التداخل في مواقع محددة وحيث قد تكون هناك حاجة إلى قيود.