"بلاكستون" وجهاز أبوظبي للاستثمار يقتربان من شراء حصة في مصرف ظل

مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة
مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقترب مؤسس "إنديابولز هاوسينغ فينانس" (Indiabulls Housing Finance) من إتمام صفقة لبيع حوالي نصف حصته في مصرف الظل لمستثمرين بقيادة مجموعة "بلاكستون" و"جهاز أبوظبي للاستثمار"، في الوقت الذي يتعافى فيه القطاع من تراجع استمر ثلاث سنوات. وفق ما كشف عنه أشخاص مطلعون على الأمر.

وسيبيع سمير غيهلاوت، الذي أسس "إنديابولز هاوسينغ" منذ 16 عاماً، حوالي 11% إلى الشركات في شريحة أولية، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية التفاصيل، وقد يُعلن عن الصفقة في أسواق المال غداً الخميس، وفق المصادر.

بلاكستون تتحالف مع جهاز أبوظبي للاستثمار لشراء 26% من "إمفاسيس" الهندية

قد تصل قيمة الصفقة إلى نحو 14 مليار روبية (180 مليون دولار) استناداً على القيمة السوقية الحالية لـ"إنديابولز هاوسينغ"، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبرغ".

لم يستجب ممثل عن "إنديابولز هاوسينغ" وغيهلاوت فوراً لبريد إلكتروني طلباً للتعليق خارج ساعات العمل في الهند يوم الأربعاء، ولم ترد "بلاكستون" و"جهاز أبوظبي للاستثمار" على رسائل البريد الإلكتروني.

يواجه بنك "إنديابولز" تدقيقاً من المستثمرين منذ انهيار مجموعة "أي إل أند إف إس" (IL&FS Group) في 2018، ما تسبب في أزمة مطولة في سوق الائتمان، والتي أدت إلى تعثر أكثر من خمسة مقرضين غير مصرفيين عن السداد، وهبطت أسهم الشركة بحوالي 80% منذ أعلى مستوى وصلت إليه عند 1,190 روبية في 2018.