الجرعات المعززة فعالة في محاربة "أوميكرون"

يتحدث أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، خلال مؤتمر صحفي في غرفة الإحاطة الصحفية لجيمس إس برادي بالبيت الأبيض في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة
يتحدث أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، خلال مؤتمر صحفي في غرفة الإحاطة الصحفية لجيمس إس برادي بالبيت الأبيض في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقول مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة إن الجرعات المعززة من اللقاحات الحالية المعززة تبدو وكأنها تحمي من متغير أوميكرون، وحتى الآن ليست هناك حاجة لتطوير جرعات معززة متخصصة للحماية منه.

قال أنتوني فوسي، المستشار الطبي للرئيس الأمريكي جو بايدن، في إيجاز اليوم الأربعاء إن الدراسات كشفت عن استجابات قوية للأجسام المضادة من الجرعات المعززة الحالية، على الرغم من أن الحماية من أوميكرون أضعف بجرعتين فقط.

العالم يهرع إلى الجرعة المُعزِّزة ضد "أوميكرون" وسط تساؤلات حول فاعليتها

وأوضح فوسي، الذي يقود أيضاً المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية: "تعمل أنظمة الجرعات المعززة للقاحات المتوفرة حالياً ضد أوميكرون".

تحث الولايات المتحدة على التطعيم، والجرعات المعززة، للحماية من متحور "أوميكرون"، بينما ينتظر الباحثون المزيد من البيانات حول قابليته للانتقال، وقدرته على مناورة اللقاح.

بدأت شركة "فايزر". وشريكتها "بيونتك" ومنافستها "موديرنا" بالفعل في تطوير جرعة معززة مخصصة لـ"أوميكرون". ومن بين 43 حالة إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة تم تحليلها من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، كان أربعة أخماسهم من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، على الرغم من أن جميع الحالات تقريباً كانت بأعراض خفيفة نسبياً.