"ألفا ظبي" ترصد 2.2 مليار دولار للاستثمار داخل الإمارات وخارجها

سائح يلتقط صوراً من فندق قصر الإمارات في أبوظبي
سائح يلتقط صوراً من فندق قصر الإمارات في أبوظبي المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "ألفا ظبي القابضة" استثمار 8 مليارات درهم (2.18 مليار دولار) داخل الإمارات وخارجها، مع التركيز على قطاعاتٍ تعتبرها استراتيجية مثل العقارات والضيافة والرعاية الصحية والبتروكيماويات، بحسب بيان صادر عن الشركة بعد اجتماع مجلس الإدارة اليوم الخميس.

"ألفا ظبي" حققت خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021 إيرادات بلغت 11.4 مليار درهم، بنمو قدره 341% مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، وفقاً للعضو المنتدب والرئيس التنفيذي حمد العامري.

"ألفا ظبي" تمتلك 12% من شركة الدار العقارية ذات المحفظة العقارية بقيمة 20 مليار درهم

تمّ إدراج أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في يونيو 2021، وتمتلك "ألفا ظبي" 12% من شركة الدار العقارية، ذات المحفظة التي تُقدّر بنحو 20 مليار درهم من الأصول العقارية المتنوعة.

وقبل الإدراج، اشترت "الشركة العالمية القابضة" الإماراتية حصة 45% من "ألفا ظبي" أواخر شهر مايو، لتصبح من أكبر المساهمين فيها.

تأسست شركة "ألفا ظبي القابضة" عام 2013، وتعمل في 5 قطاعات رئيسية، هي: الصناعات والرعاية الصحية الميدانية والتقنية والاستثمارات مع الشركاء والبناء والضيافة.

وتشمل محفظة استثماراتها، المحلية والدولية، 25 شركة تابعة تضم 40 ألف موظف، تعمل في مجالات مختلفة، منها: الطاقة والاستشارات الهندسية والتشغيل وخدمات الصيانة، إضافة إلى تشغيل الأعمال التجارية والخدمية والعقارية والمقاولات والتعدين والاستثمار الصناعي.