بعد أن أشعلت هوس أسهم "الميم".. "ريديت" تتقدم بطلب للاكتتاب العام الأولي

منتدى "WallStreetBets" على موقع "ريديت". على جهاز كمبيوتر محمول والشعار الموجود على الهاتف الذكي في نيويورك، الولايات المتحدة
منتدى "WallStreetBets" على موقع "ريديت". على جهاز كمبيوتر محمول والشعار الموجود على الهاتف الذكي في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "ريديت" (Reddit)، منصة التواصل الاجتماعي التي ساعدت في تأجيج هوس أسهم الـ"ميم" هذا العام، إنها قدمت سراً طلباً للاكتتاب العام الأولي.

أوضحت الشركة، التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، في بيان يوم الأربعاء، إنه لم يتم تحديد بعد عدد الأسهم والنطاق السعري المقترح للاكتتاب العام الأولي. وتوقعت أن يتم الإدراج بعد أن تكمل "هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية" عملية المراجعة، وفقاً لشروط السوق وغيرها.

لم تكشف الشركة، التي بلغ تقييمها 10 مليارات دولار في جولة تمويل في هذا الصيف، عن التقييم الذي ستسعى إليه في الاكتتاب العام.

"غولدمان ساكس" يقلب الطاولة على هوس تداولات "ريديت"

جذبت "ريديت" الأنظار هذا العام بعد أن هز منتدى على موقعها يدعى "وول ستريت بيتس" (WallStreetBets) سوق الأسهم. عندما أدى جنون التداول، الذي تحركه إلى حد كبير المنشورات على هذا الموقع، إلى تقلبات مفاجئة في أسعار شركات "غيم ستوب" و"ايه إم سي انترتينمت" والفضة. وكانت النتيجة إعادة كتابة قواعد التداول المفهومة مسبقاً في وول ستريت.

الأكثر تأثيراً

تأسست الشركة في عام 2005، وأصبحت واحدة من أكثر شركات وسائل التوصل الاجتماعي تأثيراً في العالم. في فبراير، قالت "ريديت" إن لديها أكثر من 50 مليون مستخدم يومي. يستضيف الموقع منتديات على الإنترنت حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، تضم أكثر من 100 ألف مجموعة نشطة.

انطلقت أعمال "ريديت" بعد لقاء ستيف هوفمان، الرئيس التنفيذي الحالي، وأليكسيس أوهانيان في "جامعة فيرجينيا". تباعدت شركة "ريديت" عن معاصريها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل "تويتر" و"فيسبوك" عندما استحوذت عليها "كوندي ناست" (Conde Nast) في عام 2006، ثم انفصلت "ريديت" عن الشركة الناشرة لمجلة "كوندي ناست" لاحقاً، وتولى كثيرون منصب الرئيس التنفيذي لـ"ريديت" قبل عودة هوفمان إلى هذا المنصب في عام 2015.

أثارت "ريديت" جدلاً في السنوات الأخيرة بسبب اتبعاها نسبياً نهج عدم التدخل في مراقبة المشاركات على موقعها، والذي قال النقاد إنه يسمح بتفاقم العنصرية والخطاب العنيف.

ثروة برانسون تتضخم بسبب "ريديت" وخطط الفضاء

في وقت سابق من هذا العام، وبعد أن قال هوفمان إنه بينما كان يعتقد أن ارتداء الكمامات والتطعيم هو الطريق الصحيح للمضي قدماً خلال الوباء، كانت (ريديت) "مكاناً للنقاش والحوار المفتوح والحقيقي"، بما في ذلك "المحادثات التي تشكك بالإجماع الشعبي أو لا توافق عليه. ثم بعد بضعة أيام، نشرت الشركة أن "العديد من مستخدمينا يخبروننا أنهم مرتبكون وحتى محبطون من تعاملنا مع محتوى رفض كوفيد على المنصة"، وقامت بحظر منصة "ساب ريديت" (subreddit) الذي يُزعم أنها تحتوي على معلومات مضللة حول كوفيد-19.

في مارس، في خطوة مبكرة نحو الإدراج العام، عينت "ريديت" شركة "رود فالير" (Reddit Drew) كأول مدير مالي لها. تشتهر "فوليرو" (Vollero) بطرحها الأولي للاكتتاب العام لشركة "سناب" في عام 2017.

قالت "ريديت" في بيان أصدرته في أغسطس، إنها حققت عائدات إعلانية بلغت 100 مليون دولار لأول مرة في الربع الثاني، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل عام. وكشفت عن سعيها الآن للتعمق أكثر في مجالات الصوت والفيديو، حيث تميل أسعار الإعلانات إلى أن تكون مرتفعة.

وسيتم الإبلاغ عن تفاصيل عمليات وتمويل "ريديت" لاحقاً في إيداع عام إذا واصلت سعيها للاكتتاب العام.