"سوفت بنك" تعتزم زيادة استثماراتها في شركات التكنولوجيا الهندية

مقر "سوفت بنك" في طوكيو، اليابان
مقر "سوفت بنك" في طوكيو، اليابان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لن يثني التراجع الأخير الذي شهدته "باي تي إم" (Paytm) عملاق التكنولوجيا المالية عبر الإنترنت التي تدعمها مجموعة "سوفت بنك" عن مواصلة استثماراتها في شركات التكنولوجيا الهندية.

أشار مانوغ كوهلي، رئيس "سوفت بنك" في الهند إلى وصول استثمارات الشركة هناك إلى 14 مليار دولار، فيما تتوقع المجموعة اليابانية استمرار ازدهار السوق الرقمية بسبب الطلب القوي على البيع بالتجزئة.

مسار ربحية "باي تي إم" الهندية يضعها تحت المجهر من جديد

قال كوهلي في مقابلة على تلفزيون بلومبرغ يوم الجمعة: "لا يوجد سوق في العالم يمكنه نشر التكنولوجيا على نطاق واسع يحدث بالهند، لهذا السبب يعتقد ماسا مؤسس المجموعة في قدرات السوق الهندية، وسيستثمر في فرص النمو هناك" في إشارة إلى ماسايوشي سون.

تراجعت أسهم "باي تي إم" عملاق التكنولوجيا المالية المدعومة من "سوفت بنك" لتسجل أدنى مستوى لها في 3 أسابيع يوم الخميس، بعد انتهاء فترة إغلاق للمستثمرين الرئيسيين عقب عمليات بيع للأسهم بقيمة 2.5 مليار دولار.

ويرى كوهلي أنها مشكلة مؤقتة نتيجة حداثة الأسواق الرقمية في الهند. حيث قال: "متأكد من أن السوق الرقمية ستصبح كبيرة جداً على المدى الطويل".

بعد المكاتب والرقائق.. "سوفت بنك" تراهن على الاستثمار في أدوية اضطرابات النوم

نمو البيع بالتجزئة

تضاعفت المعاملات الرقمية للبيع بالتجزئة في الهند 5 مرات خلال العامين الماضيين، ما جذب عمالقة التكنولوجيا الأمريكية ومن بينهم "ألفابيت"، "أمازون" و"ولمارت"، حيث السوق المزدهر للإقراض عبر الإنترنت وإدارة الثروات.

مجموعة "سوفت بنك" تركِّز على العملات المشفرة في أمريكا اللاتينية

تهدف مجموعة "سوفت بنك" التي تتخذ من طوكيو مقراً لها إلى استثمار ما بين 5 - 10 مليارات دولار في الهند العام المقبل لتمويل خطط توسعها وتتوقع مزيداً من عمليات الإدراج في سوق الأسهم بالبلاد على مدار الـ18 شهراً القادمة.

قال كوهلي: "إن التزام سوفت بنك تجاه الهند عميق جداً لأنها أفضل سوق في العالم لتوسيع نطاق التكنولوجيا".