ميلانيا ترمب تدخل عالم الأصول المشفرة وتطلق رمزاً غير قابل للاستبدال

ميلانيا ترمب، السيدة الأولى السابقة في أمريكا
ميلانيا ترمب، السيدة الأولى السابقة في أمريكا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انضمت ميلانيا ترمب إلى قائمة المشاهير الذين يحاولون الاستفادة من موجة الرموز غير القابلة للاستبدال.

وبحسب بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني فإن الرمز غير القابل للاستبدال الأول للسيدة الأولى السابقة سيحمل اسم "ميلانيا فيجن" (Melania’s Vision)، ويتضمن عملاً فنياً بالألوان المائية "يجسد عينيّ ميلانيا ترمب بلون الكوبالت الأزرق الذي سيمنح الجامعين تميمة ملهمة".

وسيتوفر هذا الرمز من 16 ديسمبر إلى 31 ديسمبر مقابل سول واحدة، وهي العملة المشفرة التي تستند إلى بلوكتشين "سولانا"، ويبلغ ثمنها حالياً 187 دولاراً.

فرقة "قرود" موسيقية افتراضية من الرموز غير القابلة للاستبدال

تخوض زوجة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب عالم الرموز غير القابلة للاستبدال في وقتٍ بدأت المقتنيات الرقمية تنتشر بشكلٍ واسع، مع دخول نجوم مثل جاستن بيبر وفرقة البوب الكورية "بي تي إس" الكورية إلى السوق. وكان نجوم آخرون مثل، ليندزي لوهان، قد ركبوا الموجة قبل عدة أشهر.

طفرة الرموز المشفرة

هذه الرموز التي تجمع ما بين عالم العملات المشفرة والبلوكتشين من جهة والمبادرات الإبداعية من جهة أخرى، تلقى إقبالاً في أوساط المتداولين الأفراد والمستثمرين المحترفين على حد سواء، مع توقع ظهور عالم "ميتافيرس" حيث ستلعب هذه الرموز غير القابلة للاستبدال دوراً رئيسياً.

ولكن بينما يتم بيع مجموعات من الرموز غير القابلة للاستبدال مثل "كريبتو بانكس" و"بورد آيب ياكت كلوب" (Bored Ape Yacht Club) بأسعار تصل إلى آلاف وحتى ملايين الدولارات، إلا أن رموزاً أخرى تباع بأسعار أقل بكثير، كما أنه من المعروف بأن هذه الرموز تشهد تقلبات في الأسعار. إلى ذلك، فإن تعقيدات العالم الحقيقي بدأت بالفعل تتسلل إلى العالم الرقمي.

بحسب البيان، يعود ريع مبيعات مجموعة ميلانيا ترمب لدعم مبادرتها "بي بست" (Be Best) وستُستخدم لمساعدة الأطفال في الرعاية البديلة على تنمية "مهارات علوم الكمبيوتر، بما يشمل البرمجة وتطوير البرامج الإلكترونية حتى يحققوا النجاحات بعد أن يخرجوا من نظام الرعاية".

"ديفايانس" تطلق صندوق مؤشرات في الرموز غير القابلة للاستبدال

يتضمن الرمز أيضاً "تسجيلاً صوتياً لملانيا ترمب يحمل رسالة أمل" وهو يستند إلى بلوكتشين "سولانا"، بحسب البيان الذي أفاد أنه يمكن شراء الرمز بواسطة البطاقات الائتمانية من خلال "مون باي".

بيع رموز غير قابلة للاستبدال للروبوت "صوفيا" في مزاد علني

إلا أن الشركة الناشئة في مجال العملات المشفرة قالت في رسالة إلكترونية إنه "من غير الممكن الدفع بواسطة بطاقات الائتمان من خلال، مون باي، من أجل شراء مجموعة الرموز غير القابلة للاستبدال الخاصة بميلانيا ترمب". ولم يستجب مكتب ترمب على طلب التعليق.

وما هذه إلا البداية لمغامرة زوجة ترمب في عالم الرموز غير القابلة للاستبدال، إذ أفاد البيان أنها تخطط لإصدار رموز جديدة خلال فترات منتظمة ابتداءً من يناير 2022.