"نورديك أفييشن" تطلب من محكمة إفلاس أمريكية إعادة هيكلة ديون بـ6 مليارات دولار

الشركة الدنماركية تؤجر 500 طائرة لنحو 75 عميلاً
الشركة الدنماركية تؤجر 500 طائرة لنحو 75 عميلاً المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدمت إحدى أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم طلباً بموجب الفصل 11 في قانون الإفلاس الأمريكي، حيث تسعى إلى إعادة هيكلة مواردها المالية للمرة الثانية منذ بداية وباء كوفيد-19.

سعت شركة "نورديك أفييشن كابيتال" (Nordic Aviation Capital A / S) ومقرها الدنمارك، للحصول على حماية من الإفلاس، لإعادة هيكلة حوالي 6 مليارات دولار من الديون.

اقرأ أيضاً: "إياتا" يتوقع عودة السفر الجوي إلى مستويات ما قبل كورونا في 2023

في 24 سبتمبر، توصلت الشركة إلى اتفاق مبدئي مع الدائنين لضبط قائمة مركزها المالي.

أدرجت الشركة أصولاً وديوناً تتراوح بين مليار دولار و10 مليارات دولار، وفقاً لأوراق تم تقديمها أمام محكمة الإفلاس الأمريكية في ريتشموند بولاية فرجينيا.

طالع أيضاً: ثاني أكبر شركة طيران بأمريكا اللاتينية تحصل على موافقة لخطة خروجها من الإفلاس

الشركة قالت إن إعادة الهيكلة تشمل تحويل مبلغ كبير من ديون المجموعة إلى حقوق ملكية، وطرح حقوق ملكية بقيمة 300 مليون دولار وتسهيل ائتماني متجدد بقيمة 200 مليون دولار.

ذكرت مصادر مطلعة على الأمر في 30 سبتمبر، إنه من المقرر أن تسيطر شركتا "سيلفر بوينت كابيتال" (Silver Point Capital) و "سكلبتر كابيتال مانجمنت" (Sculptor Capital Management) على الشركة في إطار الصفقة.

طالع المزيد: عراب تأجير الطائرات يحذر "بوينغ" و"إيرباص" من إغراق السوق

تقوم شركة "نورديك أفييشن" بتأجير ما يقرب من 500 طائرة لنحو 75 عميلاً من شركات الطيران، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

قرر اثنان من المساهمين بشركة "نورديك أفييشن"، وهما شركة الأسهم الخاصة "إي كيو تي" (EQT AB)، ومقرها ستوكهولم والصندوق السيادي السنغافوري "جي أي سي" (GIC Pte)، عدم تقديم المزيد من الدعم للشركة، وفقاً لبيان صادر في مارس.

تحمل قضية "نورديك أفييشن كابيتال"، إيه/ إس، رقم 21-33691، أمام محكمة الإفلاس الأمريكية، المنطقة الشرقية في فيرجينيا (ريتشموند).