رئيس "رايان إير" البريطانية يدعو لحظر سفر غير المُلقّحين

مايكل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة "رايان إير هولدينغز"
مايكل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة "رايان إير هولدينغز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لشركة "رايان إير هولدينغز" (Ryanair Holdings Plc)، مايكل أوليري، إنه يجب السماح بالطيران للمسافرين الذين تم تطعيمهم فقط، وفقاً لصحيفة "تليغراف" البريطانية.

أوضحت الصحيفة أن رئيس شركة الطيران الأوروبية عارض، في مقابلة، برامج اللقاحات الإجبارية التي يتم طرحها في النمسا وألمانيا، مشيراً إلي أنه بدلاً من ذلك، يجب على الحكومات "أن تجعل الحياة صعبة" على الأشخاص الذين يرفضون أخذ اللقاح دون سبب وجيه.

وأضاف: "إذا لم تأخذ التطعيم، فلا يجب أن يُسمح لك بدخول المستشفى، ولا يجب أن يُسمح لك بالسفر جواً، ولا يجب أن يُسمح لك باستخدام مترو أنفاق لندن، ولا يجب أن يُسمح لك بالتواجد في المحلات التجارية (السوبر ماركت) أو الصيدليات".

و حطم متحور "أوميكرون" مجدداً آمال قطاع السفر في التعافي، حيث أدت موجة جديدة من القيود إلى قيام المسافرين بإلغاء أو تأجيل حجز الرحلات.

اقرأ أيضاً: هل أفلحت قيود السفر في وقف تفشي "كورونا"؟

و قال "أوليري" إن "رايان إير" تتوقع انخفاض نقل المسافرين بنسبة 10% في ديسمبر نتيجة لتلك القيود، وفقاً للصحيفة، وتوقع أيضاً أن يكون أداء قطاع الطيران خلال الأشهر القليلة الأولى من العام ضعيفاً، إذا استمرت حالة عدم اليقين بشأن القيود، أو إذا تم فرض إجراءات جديدة.

تصدّر الرئيس التنفيذي الذي تتسم مواقفه بالصراحة، عناوين الصحف في وقت سابق من الأسبوع الجاري، حيث استخدمت "رايان إير" حسابها على موقع "تويتر" للسخرية من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، خلال حفلات عيد الميلاد في داونينغ ستريت، حيث يقع مقر الحكومة البريطانية.

كان "أوليري" غير نادم وفقاً لصحيفة "تليغراف" قائلاً: "لقد تمت ترقيتك هنا لإزعاج جونسون وأغبيائه الحمقى". وانتقد حكومة بريطانيا لشعورها بالفزع من المتحور "أوميكرون"، في حين أن دولاً أوروبية أخرى ليس لديها نفس المخاوف، وقال إن هذا الأمر من المحتمل أن يمنع الناس من السفر خلال عيد الميلاد بسبب حالة عدم اليقين.