بتغطية 38.8 مرة.. تسعير "جاهز" بسوق الأسهم السعودية عند النطاق الأعلى

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية، الرياض، المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية، الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن مديرو سجل الاكتتاب للطرح الأولي لشركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات"جاهز"، بسوق الأسهم السعودية عن تحديد سعر الطرح النهائي للسهم عند 850 ريالاً للسهم.

وبحسب شركة "إتش إس بي سي" العربية السعودية، بصفتها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي، ومدير الاكتتاب، ومدير الاستقرار السعري بالمشاركة مع "الراجحي" المالية، وشركة السعودي الفرنسي "كابيتال"، و"دراية المالية"، بصفتهم مديري سجل الاكتتاب للطرح العام الأولي؛ فقد تمت عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المستثمرين المؤهلين "غير الأفراد" في أسهم الشركة، وتحديد سعر الطرح النهائي عند النطاق الأعلى، وبنسبة تغطية بلغت 38.8 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وتنطلق مرحلة اكتتاب المستثمرين المؤهلين "الأفراد" يوم الخميس المقبل، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 26 ديسمبر، إذ سيتم تخصيص 272,786 سهماً عادياً تمثل نسبة 14.4% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

كانت هيئة السوق المالية قد وافقت في سبتمبر الماضي على طلب مجموعة "جاهز" منصة توصيل الطعام عبر الإنترنت في السعودية، على عملية طرح عام أولي لـ 1,363,934 سهماً تمثل ما يعادل 13% من رأس مال المجموعة بعد الطرح. ويتكون الطرح من بيع 4.5% من إجمالي أسهم الشركة على أساس تناسبي من قبل مساهمي "جاهز"، وإصدار أسهم جديدة بنسبة 8.5% من إجمالي رأس المال، بالإضافة إلى تخصيص ما يصل إلى 15% من أسهم الطرح كتخصيص إضافي لتطبيق آلية الاستقرار السعري.

منصة توصيل طعام

و"جاهز"؛ هي شركة سعودية محلية تستخدم التقنيات لربط أكثر من 1.3مليون مستخدم نشط ضمن شبكة منصتها التي تضم ما يزيد على 12,000 ألف فرع للمتاجر، وأكثر من 34,000 ألف مندوب توصيل في 47 مدينة عبر أنحاء المملكة العربية السعودية، كما في 31 مارس 2021، بحسب بيانات الشركة.

حقَّقت المجموعة نمواً كبيراً منذ إطلاق منصة "جاهز" في عام 2016، ونجحت بالاستحواذ على حصة سوقية كبيرة كمنصة لتوصيل طلبات الطعام في المملكة. وفي غضون 5 سنوات تقريباً منذ إطلاقها؛ تجاوز عدد الطلبات التي تم تسليمها عبر "جاهز" 68 مليوناً، منها 36 مليون طلب تم تسليمها خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، بما قيمته 3.2 مليار ريال سعودي كإجمالي قيمة البضائع المعدلة، بحسب بيانات الشركة.