بايدن يُصدر الثلاثاء تحذيراً صارخاً وإجراءات صارمة للأمريكيين وسط انتشار كورونا

جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المقرر أن يُحذّر الرئيس جو بايدن الأمة من مخاطر عدم التطعيم ضد فيروس كورونا في خطاب من المزمع أن يُلقيه يوم الثلاثاء المقبل، في ظل انتشار متغير "أوميكرون" بالولايات المتحدة، ومعاناة الأمة من زيادة عدد الحالات.

السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي عبر "تويتر" قالت: "نحن على استعداد لارتفاع عدد الحالات، وسيُوضّح رئيس الولايات المتحدة بالتفصيل كيف سنستجيب لهذا التحدي؛ إذ سيُذكِّر الأمريكيين أنَّ بوسعهم حماية أنفسهم من المرض الشديد بسبب كوفيد-19 من خلال التطعيم والحصول على جرعة معززة عندما يكونون مؤهلين لذلك".

طالع المزيد: الشركات الأمريكية تكدس النقد لاستباق شتاء كورونا

غردت جين بساكي أمس السبت: "سيُلقي الرئيس يوم الثلاثاء كلمة حول حالة كفاح الولايات المتحدة ضد كوفيد-19، إذ تشهد البلاد ارتفاعاً في عدد الحالات وسط تنامي متغير أوميكرون".

اقرأ أيضاً: فوتشي: أمريكا تراجع قيود السفر على 8 دول أفريقية على أساس يومي

يُشار إلى أنَّ خطاب بايدن المخطط له يأتي وسط تصاعد أعداد حالات كوفيد-19 التي تدخل إلى المستشفيات، وأعداد الوفيات في الولايات المتحدة، مع تفشي المرض الذي فرض إلغاء عروض "برودواي"، ومباريات كرة القدم. كما تدرس الدول في جميع أنحاء العالم فرض ضوابط جديدة على الحدود، بالإضافة إلى قيود على التجمعات الداخلية.

فضلاً عن ذلك؛ سيُعلن بايدن عن خطوات جديدة تتخذها الإدارة لمساعدة المجتمعات المحتاجة إلى المساعدة، مع إصدار تحذير صارخ لما سيبدو عليه الشتاء بالنسبة للأمريكيين الذين يختارون عدم الحصول على اللقاح، وفقاً لمسؤول في البيت الأبيض.

حذَّر خبراء الصحة من موجة إصابات جديدة تزامنت مع وصول متغير "أوميكرون"، والسفر في العطلات، والطقس الأكثر برودة. في هذا السياق، توفي 800,939 شخصاً في الولايات المتحدة بسبب كوفيد-19، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. بلغ متوسط ​​الحالات الجديدة في الولايات المتحدة لمدة 7 أيام 122,297 حالة حتى يوم الجمعة، وفقاً لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بزيادة قدرها 1.5% عن الأسبوع السابق.

طالع أيضاً: العالم يهرع إلى الجرعة المُعزِّزة ضد "أوميكرون" وسط تساؤلات حول فاعليتها

من المقرر أن يُبنى خطاب بايدن على استراتيجية مكافحة فيروس كورونا التي كَشف النقاب عنها في وقت سابق من هذا الشهر، وتضمنت متطلبات سفر جديدة، واختبارات كوفيد-19 المنزلية المجانية التي يمكن الوصول إليها بشكل أكبر، وتشجيع الجرعات المعززة. وحتى الآن؛ ابتعدت الإدارة عن المزيد من الإجراءات الصارمة، بما في ذلك طلب التطعيم للسفر الجوي المحلي، ومتطلبات الحجر الصحي.