دبي تعتمد تحويل المركز التجاري العالمي كمنطقة لتنظيم الأصول المشفرة

بتكوين مع الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني
بتكوين مع الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعتمدت حكومة دبي، تحويل مركز دبي التجاري العالمي لمنطقة متكاملة تدعم التنظيم والرقابة على الأصول الافتراضية والمشفرة ومنتجاتها وتبادلاتها الرقمية ومشغيلها في الإمارة.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي سيقوم مركز دبي التجاري العالمي بالعمل مع القطاع الخاص والجهات المعنية لبناء منظومة تشريعية ورقابية نموذجية للأصول الرقمية، وصياغة معايير صارمة فيما يخص مكافحة غسل الأموال وتتبع مسارات التعاملات عبر الحدود لتوفير وبناء منظومة حوكمة وبيئة أعمال آمنة للشركات والأفراد والمستثمرين في مجال الأصول الافتراضية والمشفرة بالتعاون مع كافة السلطات في دبي.

أشار البيان إلى أنه سيتم العمل على وضع إطار تشريعي متكامل لمنتجات الأصول الرقمية مثل Crypto، والرموز غير القابلة للاستبدال NFT وغيرها من المنتجات المستقبلية.

بينانس تتوجه لدبي

كانت مصادر مطلعة كشفت لصحيفة "بيزنس تايمز" السنغافورية، عن قرب تُوقيع "بينانس" (Binance)، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، مذكرة تفاهم مع حكومة دبي حول أنشطة مرتبطة بمجال العملات المشفرة.

تعد دبي واحدة من الأماكن المرشحة، بجانب فرنسا، لتكون مقراً عالمياً لـ"بينانس". وقام تشانغبنغ جاو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "بينانس" بشراء أول منزل له في دبي في شهر أكتوبر. وصرح تشاو لـ"بلومبرغ" الشهر الماضي أنه اشترى العقار لإظهار ارتباط "بينانس" بالمدينة التي وصفها بأنها "مؤيدة تماماً للعملات المشفرة".

أضاف: "تتميز الحكومة هناك بأنها آخذة في التقدم على نحو هائل، وتمثل بيئة أعمال جيدة إلى أبعد حد".