دبي تقول إن "إكسبو 2020" حقق أكثر من 7 ملايين زيارة منذ انطلاقه

معرض "إكسبو 2020" يعطي دفعة لنمو اقتصاد دبي مع انتعاش السياحة وخدمات الضيافة التي تعتمد عليها الإمارة بشكل أساسي
معرض "إكسبو 2020" يعطي دفعة لنمو اقتصاد دبي مع انتعاش السياحة وخدمات الضيافة التي تعتمد عليها الإمارة بشكل أساسي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شهد إكسبو 2020 دبي 7 ملايين و167 ألفاً و591 زيارة منذ انطلاقه في أول أكتوبر الماضي وحتى اليوم 20 ديسمبر، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

يواصل المنظمون تطبيق الإجراءات الوقائية الصارمة الخاصة بمواجهة جائحة "كوفيد19"، والتي تتضمن زيادة عدد المرافق لإجراء اختبار الـ "بي سي آر" في موقع الحدث الدولي ليصل عددها إلى أربع نقاط، فضلاً عن توفير الاختبار بشكل مجاني لجميع موظفي أجنحة الدول، بحسب بيان الحكومة.

ويُطلب من جميع زوار إكسبو 2020 دبي، الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق، إبراز ما يثبت تلقيهم التطعيم أو نتيجة سلبية لفحص "بي سي آر" لا تتجاوز مدتها 72 ساعة من موعد الزيارة.

وسجلت الإمارات عدد 301 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بحسب بيان لوزارة الصحة.

تستهدف إمارة دبي جذب 25 مليون زيارة لمعرض إكسبو 2020، الذي بلغ حجم الإنفاق فيه 7 مليارات دولار، على مساحة تساوي 600 ملعب كرة قدم.

يستهدف الحدث، المنعقد لأول مرّة في مدينة عربية، ويمتدّ حتى 31 مارس 2022، جذب الزائرين وفي الوقت الذي أدّت فيه قيود السفر إلى إبطاء الأعمال في المدن التي تُعَدّ مراكز مالية عالمية، فيما قد يساعد "إكسبو" الذي يستمر ستة أشهر في إنشاء نموذج للآخرين يمكن الاقتداء به.