"أوميكرون" يرجئ منتدى "دافوس" لصيف 2022

المباني المغطاة بالثلوج مضاءة عند الغسق في دافوس، سويسرا
المباني المغطاة بالثلوج مضاءة عند الغسق في دافوس، سويسرا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيؤجل المنتدى الاقتصادي العالمي اجتماعه السنوي في دافوس، بسبب استمرار حالة عدم اليقين الناجمة عن تفشي متحوِّر "أوميكرون" من فيروس كورونا.

الاجتماع الذي كان سيُعقد في دافوس كلوسترز – سويسرا، ما بين 17 و21 يناير 2022، أصبح من المقرر الآن عقده في أوائل الصيف المقبل.

بدلاً من الانعقاد الفعلي للمنتدى؛ فإنَّ المشاركين سينضمون إلى سلسلة من الجلسات بعنوان "حالة العالم"، التي تجمع قادة عالميين عبر الإنترنت للتركيز على إيجاد الحلول للتحديات الأكثر إلحاحاً في العالم، بحسب البيان الصادر عن المنتدى.

وأضاف أنَّ الظروف الوبائية الحالية تجعل من الصعب للغاية عقد مثل هذا الاجتماع العالمي، فعلى الرغم من البروتوكولات الصحية الصارمة للمنتدى؛ فإنَّ قابلية انتقال "أوميكرون" وتأثيرها في السفر والتنقل؛ جعلت التأجيل ضرورياً.

المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، أكّد أنَّ "تأجيل الاجتماع السنوي لن يمنع التقدُّم، وذلك بفضل استمرار الاجتماعات الرقمية لقادة الأعمال، والمسؤولين الحكوميين، والمجتمع المدني". لافتاً إلى التعاون الكبير بين القطاعين العام والخاص طوال فترة الجائحة، "ونأمل أن يستمر ذلك. ونحن نتطلع لجمع القادة العالميين بشكل شخصي قريباً".