"فيريتي" عملاقة صناعة اليخوت تدرس طرحاً عاماً أولياً في هونغ كونغ

يخوت فاخرة من طراز 'Virtus' داخل حوض بناء السفن التابع للشركة في سارنيكو، إيطاليا
يخوت فاخرة من طراز 'Virtus' داخل حوض بناء السفن التابع للشركة في سارنيكو، إيطاليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "فيريتي" الإيطالية لصناعة اليخوت الفاخرة، المملوكة جزئياً لعائلة فيراري، طرحاً عاماً أولياً في بورصة هونغ كونغ، قد يجمع حوالي 100 مليون دولار، حسبما قالت مصادر على دراية بالموضوع.

قال أحد الأشخاص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية المعلومات، إن الشركة تسعى لإغلاق جولة تمويل قبل الإدراج المحتمل المنتظر في 2022.

أوضحت المصادر أن المداولات جارية، كما أن تفاصيل مثل التوقيت وقيمة الطرح يمكن أن تتغير. من جهته، رفض ممثل عن "فيريتي" التعليق.

فيراري ترفع مستهدف أرباحها للعام الجاري وسط ضغط التحول إلى السيارات الكهربائية

في عام 2019، حاولت "فيريتي" القيام بإدراج في ميلانو لكنها ألغت ذلك، وألقت آنذاك باللوم على ضعف السوق. استهدفت الشركة في الأصل قيمة سوقية تبلغ حوالي 1.08 مليار يورو (1.2 مليار دولار)، قبل أن تقلصها إلى النصف تقريباً، بعد أن خفضت الشركة النطاق السعري قبل تخليها عن الخطة بشكل تام.

في عام 2012، اشترت "مجموعة شاندونغ للصناعات الثقيلة الصينية" (Shandong Heavy Industry Group) العملاقة حصة أغلبية في "فيريتي". وبعد أربع سنوات، اشترى الذراع الاستثماري لعائلة فيراري حوالي 13% من "فيريتي".

تأسست "فيريتي" في عام 1968، وتوسعت من خلال الاستحواذ على شركات بناء السفن والمنشآت، وفقاً لموقعها على الإنترنت. تدير ستة أحواض لبناء السفن في إيطاليا وتبيع اليخوت للعملاء في أكثر من 70 دولة ضمن علامات تجارية مثل "فيريتي لليخوت" (Ferretti Yachts)، و"إيتاما" (Itama) و"والي لليخوت" (Wally) و"ريفا" (Riva) التي اشتهرت بمالكيها من المشاهير بما في ذلك جورج كلوني.