جهاز أبوظبي للاستثمار يشتري حصة بشركة أمريكية مقابل 1.8 مليار دولار

مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة
مبنى جهاز أبوظبي للاستثمار في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "سيمبرا إنرجي" الأمريكية، في بيان مساء أمس الثلاثاء، إنَّها وقَّعت اتفاقية نهائية لبيع حصة غير مسيطرة بنسبة 10% في وحدة البنية التحتية التابعة لها إلى إحدى شركات "جهاز أبوظبي للاستثمار"، وهو أكبر صندوق سيادي في الإمارة، مقابل نحو 1.8 مليار دولار، تسدد نقداً.

وذكر البيان أنَّ الصفقة تُقدِّر قيمة شركة "سيمبرا إنفراستراكتشر" بنحو 26.5 مليار دولار، بما في ذلك الديون المتعلقة بالأصول والتي تبلغ حوالي 8.6 مليار دولار.

وتأسست "سيمبرا إنفراستراكتشر" في وقت سابق من هذا العام عبر دمج أعمال الغاز الطبيعي المسال لشركة "سيمبرا"، وشركة خطوط الأنابيب المكسيكية "إينوفا"، وفق البيان المنشور على موقع "سيمبرا إنرجي".

جهاز أبوظبي للاستثمار يترصّد الفرص بالبنية التحتية والأسهم الخاصة

وكانت "سيمبرا إنرجي"قد أكملت في أكتوبر الماضي بيع حصة غير مسيطرة بنسبة 20% في وحدة البنية التحتية إلى شركة تابعة لمجموعة "كيه كيه أر"، بحسب البيان.

وبعد الإغلاق المتوقَّع للصفقة في صيف 2022، ستكون حصة "سيمبرا إنرجي" في وحدة البنية التحتية 70%، بحسب البيان.

وتعتبر "سيمبرا إنرجي" التي مقرها في سان دييغو بكاليفورنيا، واحدة من أكبر شركات البنية التحتية للطاقة في أمريكا الشمالية، بأصول تزيد على 66 مليار دولار بنهاية 2020، بحسب البيان.

وجهاز أبوظبي للاستثمار؛ الذي تأسس عام 1976، هو مؤسسة استثمارية ضخمة تستثمر الأموال نيابة عن حكومة أبوظبي في محفظة متنوعة من المشروعات على مستوى العالم.