الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية إضافية على رقائق الألمنيوم من الصين

شكوى من الشركات الأوروبية ضد دعم الصين لمنتجي الألمنيوم
شكوى من الشركات الأوروبية ضد دعم الصين لمنتجي الألمنيوم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء عن فرض رسوم جمركية إضافية على واردات رقائق الألمنيوم من الصين، وذلك بعد شكوى من المنتجين الأوروبيين بأن الصين قدَّمت دعماً مالياً غير عادل لمنتجيها.

وأوضح إشعار نشره الاتحاد الأوروبي عبر صحيفته الرسمية، اليوم، أن الشركات الصينية تلقت دعماً حكومياً يتسبب في خلل بالتجارة، وذلك في شكل تمويل تفضيلي وتأمين ائتماني على الصادرات وبرامج منح وإعفاءات ضريبية وأراضٍ وإمدادات طاقة منخفضة الثمن.

وتتراوح الرسوم الأوروبية المفروضة لمكافحة الدعم المالي من قبل الصين لشركاتها العاملة في تصنيع رقائق الألمنيوم بين 8.6% إلى 18.2%، بحسب الجهة المنتجة.

وتُطبَّق رسوم لمكافحة الدعم والإغراق على رقائق الألمنيوم الصينية من 16.1% إلى 46.7%، بحسب الجهة المنتجة.

الصين تكثِّف استيراد الخام اللازم لتصنيع الألمنيوم

ومن المقرر أن تُطبَّق الرسوم الجمركية على الشركات الصينية التالية: "نانشان غروب" والتي تمتلك شركة "يانتاي دونغاي لتصنيع رقائق الألمنيوم المحدودة"، و"وانشون غروب" المالكة لشركة "جيانغسو زونجي لتصنيع مواد الترقيق المحدودة"، و"داشينغ غروب" المالكة لشركة "زيامين زياشون لرقائق الألمنيوم المحدودة".

وسيستفيد عدد من شركات صناعة الرقائق الأوروبية من فرض الرسوم، مثل "كاركانو أنتونيو سبا" الإيطالية، و"يوروفويل لوكسمبورغ إس. إيه"، و"هايدرو ألومينوم روولد برودكتس جي إم بي إتش" الألمانية.