"سينيك" الأمريكية الناشئة للأمن السيبراني تتجه للاكتتاب العام في 2022

انتعاش صفقات الطروحات والاستحواذات في مجال الأمن السيبراني هذا العام
انتعاش صفقات الطروحات والاستحواذات في مجال الأمن السيبراني هذا العام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجهز شركة الأمن السيبراني الناشئة "سينيك" (Snyk) نفسها لاكتتاب عام أولي، يمكن إطلاقه في وقت مبكر من العام المقبل، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

قالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر خاص، إن الشركة، التي يقع مقرها في بوسطن، دخلت في محادثات مع البنوك، وتهدف إلى الإدراج في أقرب وقت بحلول منتصف 2022.

أضافت المصادر، أنه يُتوقع استهداف الشركة قيمة سوقية أكبر من آخر تقييم لها، والبالغ 8.6 مليار دولار اعتباراً من سبتمبر الماضي.

لم يتم الانتهاء من خطط "سينيك"، وقد يطرأ تغييراً على التفاصيل، كما رفض ممثل الشركة التعليق.

أسسها خبراء استخبارات..شركة أمن سيبراني إسرائيلية تدخل نادي "يونيكورن"

تساعد منصة "سينيك" مطوري البرامج على دمج الأمان في مهام عملهم الحالية. وصممت الشركة قدرتها على إدخال ميزات الأمان أثناء عملية التطوير للتصدي للهجمات متزايدة التعقيد.

كان بيتر مكاي، الرئيس التنفيذي لـ"سينيك" قال في مقابلة أُجريت شهر مارس 2021، إن هدف الشركة، هو طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال العامين المقبلين.

مايكروسوفت تتبنى حملة لتوظيف ربع مليون مختص في الأمن السيبراني

قطاع مزدحم

كان الأمن السيبراني قطاعاً مكتظاً بالنسبة لعقد الصفقات التقنية هذا العام. وطُرحت "سينشنل وان" (SentinelOne) للاكتتاب العام في يونيو، كما شهدت ارتفاعاً في أسهمها بما يقرب من 50٪ منذ ذلك الحين، بينما أعلنت شركة "مكافي" (McAfee) الشهر الماضي أنها ستخضع لصفقة استحواذ بأكثر من 14 مليار دولار، بما في ذلك الديون.

وفقاً لشركة تزويد البيانات "بيتش بوك"، جمعت "سينيك" رأس مال يزيد على مليار دولار منذ عام 2016.

ومن بين الداعمين لها "تايغر غلوبال مانجمنت"، "كوتيوى مانجمنت" (Coatue Management)، "بلاك روك"، "جي في" التابعة لـ"ألفابيت"، "سيلز فورس فينتشرز"، "كانان بارتنرز" (Canaan Partners)، و"بولد ستارت فينتشرز".